logo

خشية من رد الجهاد الإسلامي:طائرات مراقبة إسرائيلية تُحلق في سماء غزة واستمرار اغلاق شوارع بالجنوب

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-08-2022 04:30:00 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أفادت مصادر إعلامية ان سلاح الجو الإسرائيلي عزز من نشاطه في سماء قطاع غزة، منذ يوم أمس، على خلفية الخشية من قيام حركة الجهاد الإسلامي بأي نشاط

عسكري ضد أهداف إسرائيلية، ردا على حملة الاعتقالات التي طالت نشطاء للحركة في الضفة الغربية، وعلى رأسهم القيادي في الحركة بسام السعدي.
وتقول نفس المصادر ان العشرات من طائرات المراقبة " طائرات بلا طيار " تحلق في سماء القطاع بلا توقف.
يأتي ذلك في الوقت الذي يستمر فيه اغلاق عدد من الشوارع في منطقة النقب الغربي، وهو ما تسبب بازدحامات في الشوارع البديلة التي يستخدمها سكان تلك المنطقة للتوجه لمنطقة المركز.
كما يفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه وخشية من قيام حركة الجهاد الإسلامي باطلاق نار أو قذائف تجاه البلدات الإسرائيلية فانه يستمر أيضا ولليوم الثالث على التوالي وقف حركة القطارات من نتيفوت الى اشكلون، كما ان شاطئ " زيكيم " لا يزال مغلقا أمام الجمهور.
ويقول سكان من منطقة غلاف غزة ان الجو العام تسوده حالة من التوتر .

وفيما يلي الشوارع المغلقة بسبب الحالة الأمنية في النقب الغربي:
- شارع 4 باتجاه الجنوب من مفترق " زيكيم " حتى مفترق " ياد مردخاي ".
- شارع 34 من مفترق " ياد مردخاي " حتى مفترق " نير عام " – من الاتجاهين.
- شارع 232 من مفترق " نير عام " حتى " كيرم شالوم " – من الاتجاهين.
وقال متحدث بلسان الشرطة في بيان صحفي " أنه وبسبب اغلاق الشوارع بشكل مؤقت فانه من المتوقع حدوث ازدحامات مرورية في المنطقة، لذى يطلب من الجمهور التحلي بالصبر والانصياع لتعليمات رجال الشرطة ".

حركة الجهاد الإسلامي:" سرايا القدس وكل أذرع فصائل المقاومة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام اعتداءات الاحتلال "
من جانب آخر، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي خالد البطش :" العدو الإسرائيلي سيدفع ثمناً باهظاً لاعتدائه على القيادي بسام السعدي في جنين ".
وحمل البطش في تصريحات صحفية " إسرائيل كامل المسؤولية عن حياة الشيخ والقائد الكبير واحد مؤسسي الحركة بالضفة المجاهد بسام السعدي "، كما قال ، مؤكدا أن " اسرائيل ستدفع ثمناً باهظاً حال استشهاده لا سمح الله"، وفقا لما نقلته وكالات إخبارية عالمية.
وتابع البطش :" هناك حملة تضامن واسعة من الفصائل كافة مع الشيخ السعدي لما يمثله من عنوان في التضحية والجهاد ... سرايا القدس وكل أذرع فصائل المقاومة لن تبقى مكتوفة الأيدي أمام اعتداءات الاحتلال ". الى هنا أقوال البطش .


تصوير الجيش الاسرائيلي - صورة من الأرشيف