logo

مصرع الشاب زايد المراحلة من بئر هداج في النقب وإصابة آخرين بحادث بين مركبتين أثناء مطاردة شرطية

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2022 14:01:30 اخر تحديث: 18-10-2022 08:06:17

علم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما من نجمة داوود الحمراء ان شابا ( 20 عاما ) أصيب بجروح خطيرة ، جراء حادث طرق بين مركبتين بالقرب من بلدة تسأليم . وقد تم

المرحوم الشاب زايد المراحلة

اسعاف المصاب ونقله عبر طائرة عامودية الى مشفى سوروكا في بئر السبع ، وتم نقل مصابين اخرين وصفت جراحهما بالمتوسطة والطفيفة .
وقال المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي :" في وقت سابق ، أثناء نشاط افراد وحدة المستعربون التابعة لحرس الحدود لواء الجنوب، في مناطق تدريب الرماية في منطقة منطقة تسهيليم في الجنوب ، بدأت مركبة مدنية التي لاحظت وجود القوات بالفرار من المكان باتجاه طريق 222.
وعندما سارت السيارة على الطريق 222 اصطدمت بمركبة مدنية أخرى كانت تسير على الطريق.  وصل المسعفون إلى مكان الحادث وقدموا العلاج الطبي للماسفرين الذين اصيبوا، فيما استدعوا القوات الطبية وشرطة المرور إلى مكان الحادث" .
وأضاف البيان :"
 أسفر الحادث عن إصابة ثلاثة مواطنين بينهم سائق السيارة من سكان التجمعات السكنية البدوية في الجنوب, وتمت إحالتهم لتلقي العلاج الطبي. شرعت شرطة إسرائيل بالتحقيق لفحص ملابسات الحادث.
التحقيق ما زال مستمراً  " .

اعلان وفاة المصاب الشاب زايد المراحلة من بير هداج
وجاء في بيان من أهالي قرية بير هداج أعلنوا فيه وفاة الشاب زايد المراحلة أثناء مطاردة مع وحدة شرطية في المنطقة :
"السلام عليكم ورحمة الله ، نداء هام :
وفاة الشاب المرحوم زايد المراحلة وذلك بعد مطاردة مع وحدة شرطية جديدة ( تضرب ، وتنكل بالناس ) تلاحق الناس في ارض يعتبرها البدو مراعي وأرض البر بحجة انها ارض جيش " .
وأضاف البيان :" لماذا ضرب الناس وفِي حالة واحده تم إطلاق النار على الناس والآن مطاردة تنتهي بحادث مؤسف يسبب في وفاة المرحوم الشاب زايد المراحلة ابن العشرين .
هذه الوحدة متنكرة (لثام ) أقيمت بحجة ما يسمى محاربة سرقة الجيش ، لكنها ترى في كل البدو وكل من يتجول او يرعى في ارض ما تسمى الجيش متهم ويجب معالجته .
نناشد كل المسؤولين ومن له تأثير ان يقف في وجهه هذه الوحدة ، يجب ان نرى الأحزاب العربية الموحدة والمشتركة تقف مع الناس ، وكذلك الصحافة التي صدعت رؤوسنا في الانتقاد والكلام الفاضي .
يجب تدخل وحدة ماحش فورًا ضد عربدة هذه الوحدة وتقديم كل من يستحق المحاكمة .
لن نصوت حتى نرى تحركا جديا وفوريا لوقف هذه المهزلة" .


تصوير الشرطة