logo

عليا سعد من المغار تدخل عالم الطب البديل من أوسع أبوابه

من عماد عضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2022 08:40:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

عليا سعد ، شابة في مقتبل العمر من مدينة المغار تشق طريقها في مجال الطب البديل والذي تفضّل أن تطلق عليه اسم " الطب الطبيعي " ، وتلقى اقبالا وردود فعل ايجابية جدا .

مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما التقى بالشابة عليا والتي عرّفت عن مجال دراستها بأنّها " خرّيجة كليّة الطبيعة بإدارة وفاء مرعي ، حيث تعلّمت العديد من المواضيع المتعلقة بهذا النوع من العلاجات " .

" مساج ناري "
وعن مجال عملها قالت عليا لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما : " أقوم بتقديم العديد من العلاجات في مجال الطب الطبيعي وأحب جدا العلاج بالـ " المساج الناري " ، الذي تتم دراسته فقط في كلية الطب البديل التابعة لوفاء مرعي  " .
وعن الاقبال على الطب البديل قالت : " هناك اقبال كبير على هذا النوع من الطب " الطب البديل " ، وردود الفعل التي أتلقاها ، إيجابية جدا"  .

" لا يوجد أعراض مرافقة في مثل هذا النوع من الطب "
وقالت عليا لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما عن الحالات التي تصل اليها :" حالات أوجاع المفاصل ومشاكل بالبشرة ، والنتائج بعد العلاج تكون سريعة جدا ورائعة " .
أمّا عن الأعراض المرافقة ، فأكدت عليا : " على الأغلب لا توجد أعراض مرافقة في مثل هذا النوع من الطب ، وأنا أقوم بدراسة الحالة التي تصلني ومعرفة كل الأمراض التي يعاني منها المريض لكي أعرف أي أنواع زيوت وأعشاب استعمل معه دون تعريضه لاعراض مرافقة ، ولكن في حالة تلقي العلاج من شخص غير مختص فمن المحتمل ان تكون هناك أعراض " .

" داعمي الأول هم أهلي "
وعن داعمها الأول ، أشارت عليا سعد لمراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما  : " داعمي الأول هم أهلي وأيضا مديرة كلية الطبيعة وفاء مرعي  " . وعن مصدر طاقتها ، أوضحت : " مصدر طاقتي موجود داخلي وأيضا ردود الفعل الإيجابية التي اتلقاها في عملي " .


عليا سعد - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما