logo

أطفال فلسطينيون واسرائيليون يشاركون بفعاليات ترفيهية مع أمهاتهم في يافا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
03-08-2022 05:59:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أقيمت مؤخرا ، فعالية للحركتين النسائيتين "نساء يصنعن السلام" الإسرائيلية و"نساء الشمس" الفلسطينية. حيث استمتتع الأمهات من الحركتين مع أولادهن

بأعمار 5-18 عاما، في قضاء يوم مشترك معاً في يافا بهدف " التعارف وتقريب القلوب وكسر الأسوار "، كما قال القائمون على هذا النشاط.
بدأ اللقاء في مسرح يافا ، علماً أن النساء الفلسطينيات قلن انهن منفعلات ومتأثرات جداً لكون اللقاء جرى بالذات في المكان الذي غنّت فيه أم كلثوم سابقاً.
وهناك، وشارك الأطفال بفعالية " يوغا الضحك " وبعرض قدّمه مهرّجون. بعد ذلك، نزل المشاركون إلى الشاطئ وبنوا معاً قصوراً من الرمال وطيّروا الطائرات الورقية ولعبوا كرة شبكة.
واضاف القائمون على هذه الفعالية :" تخلل ذلك الكثير من المحادثات بين الأطفال كي يتعرفون فيها على بعضهم البعض عن قرب وبدون أي وساطة أو أفكار مسبقة ".
وقالت هيام طنوس ، ناشطة ومركزة من "نساء يصنعن السلام" وأحدى المنسقات  مع "حركة نساء الشمس الفلسطينيات":  "إلى جانب الرغبة في خلق لقاء من المتعة  والاستجمام لأطفال  صبايا اسرائيليات وفلسطينيات  ، كان جوهر الحدث واهمية اللقاء هو بناء نموذج مختلف للمرأة الإسرائيلية والفلسطينية للأطفال من كلا الجانبين ، ولقاء انساني  غير اللقاءات المؤسفة  مثل الحرب والحواجز والصراعات.  أردنا أن يلتقي الأطفال بوجوه بشرية ، في سياق يومي ، حيث يمكنهم رؤية حقيقة مختلفة وقواسم  مشتركة بين الطرفين  وبالتالي البدء في بناء قصة جديدة بين الشعبين".

هيام طنوس ، ناشطة ومركزة من "نساء يصنعن السلام" وأحدى المنسقات مع "حركة نساء الشمس الفلسطينيات"، قالت :" إلى جانب الرغبة في خلق لقاء من المتعة  والاستجمام لأطفال  صبايا اسرائيليات وفلسطينيات  ، كان جوهر الحدث واهمية اللقاء هو بناء نموذج مختلف للمرأة الإسرائيلية والفلسطينية للأطفال من كلا الجانبين ، ولقاء انساني  غير اللقاءات المؤسفة  مثل الحرب والحواجز والصراعات.  أردنا أن يلتقي الأطفال بوجوه بشرية ، في سياق يومي ، حيث يمكنهم رؤية حقيقة مختلفة وقواسم  مشتركة بين الطرفين  وبالتالي البدء في بناء قصة جديدة بين الشعبين" .


الصور من " نساء يصنعن السلام "