logo

خشية من التصعيد الأمني مع قطاع غزة : اغلاق عدة شوارع أمام حركة المرور جنوبي البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2022 16:57:07 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أعلن قسم المرور في شرطة اسرائيل عن اغلاق عدة طرق جنوبي البلاد في خشية من التصعيد الأمني مع قطاع غزة. واعلن قسم المرور في الشرطة عن إغلاق

الطرق التالية:-
 شارع 4 باتجاه الجنوب من مفرق زكيم إلى مفرق ياد مردخاي.

- شارع  34 من مفرق ياد مردخاي إلى مفرق نيرعم في كلا الاتجاهين.

- شارع 232 من مفرق نيرعام إلى مفرق سعد في كلا الاتجاهين.

وقالت الشرطة: "في ضوء ترتيبات المرور المؤقتة ، من المتوقع حدوث ازدحام مروري في المنطقة ، ويطلب من جمهور السيارات التحلي بالصبر ، وكذلك الامتثال لتعليمات رجال الشرطة المتواجدين هناك".
جاء ذلك في أعقاب الخشية من التصعيد الأمني في منطقة غلاف قطاع غزة، نظرا لاحداث الليلة الماضية في جنين.
هذا وكانت شركة " قطار إسرائيل "، قد أعلنت صباح اليوم الثلاثاء، عن وقف حركة القطارات بين محطات " أشكلون – شمال " و " نتيفوت " من جهة الجنوب، وكذلك اغلاق محطة " سديروت " في النقب بشكل مؤقت.
وأعلنت شركة " قطار إسرائيل " عن توفير نقليات بديلة في محطات " نتيفوت " ، " سديروت " وأشكلون .

إسرائيل تخشى من هجمات انتقامية بعد اعتقال القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي
هذا وكان الجيش الاسرائيلي قد اعتقل الليلة الماضية القيادي البارز في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي، وأعلنت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي- في بيان لها " الاستنفار ورفع الجاهزية".
وأكدت سرايا القدس أن "قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ المجاهد الكبير بسام السعدي والمجاهد أشرف الجدع أحد كوادر الحركة".
كما واعلنت مصادر فلسطينية " استشهاد الفتى ضرار الكفريني البالغ من العمر 17 عامًا الليلة الماضية ايضا برصاص الجيش الإسرائيلي في مخيم جنين بالضفة الغربية خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، خلال عملية اعتقال السعدي".
من جانبه، عقد رئيس الحكومة يائير لبيد، قبل ظهر اليوم، جلسة لتقييم الوضع، من ناحية أمنية، بمشاركة رئيس الحكومة البديل نفتالي بينيت، وزير الأمن بيني غانتس، المستشار للامن القومي ايل حولتا، قائد اركان الجيش الإسرائيلي افيف كوخافي، رئيس جهاز الأمن العام " الشاباك " رونين بار، والسكرتير العسكري لرئيس الحكومة افي غيل، وسكرتير الحكومة شالوم شلومو، وآخرين، وذلك على خلفية اعتقال القيادي في الجهاد الإسلامي بسام السعدي، الليلة الماضية، والخشية من تصعيد امني وعسكري في الجنوب .
يشار الى أن الجيش الإسرائيلي وبناء على تقييم الوضع قرر اغلاق مناطق وطرقات متاخمة للسياج الأمني مع قطاع غزة، خشية من التصعيد الأمني في المنطقة، كما تم وقف حركة القطارات في بين أشكلون وسديروت في النقب، الى جانب اغلاق  اغلاق شاطئ زيكيم واغلاق معبر ايرز أمام العمال القادمين من قطاع غزة للعمل في الأراضي الإسرائيلية .


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)


(Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images)