logo

إيلي أفيدار يعلن عن إقامة حزب جديد لخوض انتخابات الكنيست

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2022 15:05:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

أعلن عضو الكنيست إيلي أفيدار ، الوزير السابق بدون حقيبة في حكومة بينيت لبيد والنائب السابق عن "يسرائيل بيتينو" في الكنيست المنتهية ولايته ، رسميًا اليوم الثلاثاء،

عن اقامة حزبه الجديد الذي سيخوض انتخابات عام 2022.
وقال افيدار: "حان الوقت لعهد جديد مع الجمهور خالٍ من الاحتيال والمحتالين في السياسة".
وهذا الأسبوع، تم تقديم حزب "إسرائيل الحرة" برئاسة عضو الكنيست ايلي أفيدار إلى سجل الأحزاب. وسيتم الكشف عن القائمة النهائية قرب موعد تقديم القوائم.
وجاء في الاعلان عن منافسة الحزب الجديد للكنيست الوشيكة انه " سوف نطرح قوانين المتهم ، وتغير نظام الحكم ، وعقد جديد مع المواطن ، ونقاء الأخلاق ، وستناضل من أجل حق كل مواطن في العيش بكرامة والعيش على طريقته".

افيدار كان قد قدم استقالته من الحكومة بعد استيائه من تصرفاتها
هذا وكان الوزير بلا حقيبة ايلي افيدار قد قدم استقالته من الحكومة خلال مؤتمر صحفي أجراه في الكنيست في شهر شباط الماضي . وقال افيدار خلال المؤتمر الصحفي انذاك : " تصرفات الحكومة ، جعلت البقاء ضمنها أمرا لا يطاق ، حكومة التغيير قامت بعمل اغلاق خامس دون أن تقول كلمة اغلاق ، أعضاء المجلس الوزاري المصغّر لشؤون الكورونا  وأعضاء الحكومة شركاء للانهيار الاقتصادي الذي يشهده الجمهور في البلاد " .
وأضاف افيدار : " منذ تم تعييني وزيرا في الحكومة ،  رفضت أن أحصل على مكتب وزاري ولم أعين رئيس مكتب وزاري و 3 مستشارين كما هو متبع ، عملت كل ما استطيع في الحكومة والان سأستمر بعمل كل ما استطيع في  الكنيست " .


 
ايلي افيدار - تصوير بانيت