logo

أرجل ضفادع وبيض حشرات ضمن معرض للطعام التراثي القديم بالمكسيك

تقرير رويترز
01-08-2022 12:30:14 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

سافر سكان مدينة مكسيكو سيتي لحضور معرض للأكلات المكسيكية القديمة، ما قبل الإسبان، حيث يقدم المعرض أطباقًا غير معتادة، مثل أرجل الضفادع وبيض بق الفراش

 المائي، وأنواعا متعددة من عجينة الذرة مختلفة الأشكال، ليذكر الزائرين بأصول المطبخ المكسيكي الشهير وجذوره القديمة.
هل لديك الشجاعة لتذوق بيض الحشرات وأرجل الضفادع؟
هذا ما يقدمه معرض الطعام المكسيكي القديم الذي يحتفي بالطعام التراثي للمكسيك قبل غزو المطبخ الإسباني تشمل الأطباق: بيض بق الفراش وعجين الذرة متعددة الأشكال وأرجل الضفادع

وقال (جوستافو جيريرو، عارض في المعرض) : "هذا أهو "أوتل فلابجاك"، ما هو "أوتل فلابجاك "؟ هو بيض بق الفراش المائي. إنه طبق يعود إلى ما قبل الإسبان. توضح الأحداث التاريخية أن هذا الطبق كان يقدم في بلاط الإمبراطور موكتيزوما، وكان يقدم كوجبة إفطار في كل صباح".

أما (أبراهام أفيلانا، أحد الحضور) فقال : "ما الذي كان يتم تناوله هنا قبل وصول الإسبان؟ من الصعب معرفة ذلك بل الأصعب هو تذوقه. لهذا السبب قررت المجيء إلى حي إيزتابالابا، لتذوق الأطباق. لقد طلبت طبق "أوتل فلابجاك "، ويرجع ذلك أساسًا إلى أنني لم أكن أعرف ما هو الطبق. سألت وعرفت أنه بيض البعوض أو حشرة الفراش مع الأعشاب."

وقالت (هيران موران، منظمة المعرض) : " وفقًا للمصادر والمخطوطات، فقد كان طعام ما قبل الإسبان في المكسيك صحيًا وغنيًا، لأنه يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي نحتاجها، البروتينات، الفيتامينات، الدهون ومضادات الأكسدة. ويمكن الآن اعتماد كل هذه العناصر من مطبخ التراث للحصول على وجبات صحية ".


صورة من الفيديو - تصوير رويترز