logo

اتهام مشتبه خامس بالتسبب بمقتل الطفل عيسى ناجح أبو القيعان باحراق محل في حورة

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-08-2022 06:58:31 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:06

وصل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ، بيان من النيابة العامة جاء فيه : " قدّمت النيابة العامة لواء الجنوب ، قبل قليل ، للمجكمة المركزية في بئر السبع ، لائحة اتهام ضد مشتبه

خامس بالتسبب بمقتل الطفل عيسى ناجح ابو القيعان (12 عاما) حرقا في حورة ، بظروف صعبة  .
وجاء في لائحة الاتهام ان المشتبه به وآخرين تسببوا بموت الطفل وتشكيل خطر على حياة آخرين عندما قاموا باحراق محل هواتف  في حورة في أعقاب نزاع على أراض .

كما وقدمت النيابة طلب باعتقال المشتبه لغاية الانتهاء من جميع الإجراءات القضائية بحقه .

عائلة أبو القيعان من حورة :" سنسامح الجناة الذين تسببوا بوفاة طفلنا عيسى ناجح حرقا "
وكانت عائلة ابو القيعان من قرية حورة في النقب قد أعلنت في وقت سابق بأنها " ستسامح الجناة الذين تسببوا في وفاة طفلهم عيسى ناجح ابو القيعان (12 عاما) حرقا، عندما اضرموا النار في محل لتصليح الهواتف النقالة في حورة ، بسبب نزاع قبل نحو شهرين ، حيث صادف تواجد الضحية فيه صدفة ولم يكن هو المقصود ، وتعرض لحروق شديدة وبالغة وقبل يومين اعلن الطاقم الطبي وفاته" .
وجاء في بيان عائلة ابو القيعان في حورة :
" بسم الله الرحمٰن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، ندعو الاهل والاخوة للقاء العفو والسماح عن أهل الجناة في بيت العزاء بقرية ام الحيران مسلوبة الاعتراف بعد صلاة عصر اليوم وتناول وجبة العشاء رحمة عن روح الشهيد عيسى ناجح ابو القيعان " .
واضاف البيان :" من الأخلاق العظيمة التي يرتكز عليها ديننا «العفو عند المقدرة»، أي العفو عن المسيء مع القدرة على معاقبته على إساءته، وإن كان العقاب جوهر العدل، فإن العفو قمة الفضل، وهذا الخلق الكريم هو خلق الإسلام الذي دعا  إليه القرآن الكريم في اكثر من آية، كقوله سبحانه: {فَاصْفَحِ الصَّفْحَ الْجَمِيلَ}.
نرجو من الجميع الحضور والمشاركة واتباع هذا المسلك والنهج الكريم " الى هنا نص البيان.



المرحوم الطفل عيسى ناجح ابو القيعان