logo

طفل ( 8 سنوات) يبتلع أكثر من 20 مغناطيسًا في مركز البلاد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
25-07-2022 05:28:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:08

وصل مؤخرا، طفل يبلغ من العمر 8 سنوات إلى مستشفى مئير بعد ابتلاع أكثر من 20 مغناطيسًا. تقول والدته: " إن الصبي كان عند صديقه، واتصل بي وقال إنه ابتلع عدة


صور وصلتنا من الناطق بلسان مستشفى مئير 

كرات مغناطيسية". وتقول: "لم يكن يعرف العدد. ذهبنا إلى طبيب الأطفال الذي أحالنا على الفور إلى غرفة الطوارئ". وتضيف: "في قسم طوارئ الأطفال ، التقينا بالدكتور أمير مينديلسون ، كبير الأطباء في القسم ، الذي أرسل الطفل لإجراء تصوير اشعة، ومكث ابني في المستشفى لمزيد من الاشراف والمراقبة".
ويوضح الدكتور إيال زيبمان ، مدير خدمة أمراض الجهاز الهضمي للأطفال في مستشفى مئير ،" أنه بسبب فهم الضرر الذي يمكن أن يسببه المغناطيس - والخوف من ثقب الأمعاء والتلوث في تجويف البطن ، فقد تقرر إرسال الطفل على الفور للتصوير. في الصورة ، لوحظ وجود مغناطيس في الأمعاء الدقيقة في مكان لا يمكن الوصول إليه بدون جراحة. تقرر إجراء متابعة لفحص مكانهم وفي مرحلة ما تبين ان قطع المغناطيس لا تجري وثابتة بمكانها ، وانه يجب إجراء تنظير القولون. تم العثور على قطع المغناطيس في القولون وتمت إزالتها بنجاح".

وفقًا للدكتور زيبمان والدكتور مينديلسون: "لحسن الحظ ، انتهت القصة بسلام وبدون أي مضاعفات. وفي نفس الوقت ، من المهم ملاحظة أن ابتلاع الأطفال للمغناطيس مشكلة شائعة ، خاصة بين سن واحد  وثلاث سنوات. قد تلتصق المغناطيسات ببعضها البعض وتسبب تلفاً في بطانة الأمعاء لدرجة إحداث ثقب في الأمعاء وانتشار التلوث في تجويف البطن ، ويجب إبقاء الأجسام الغريبة بعيداً عن أيدي الأطفال والرضع ، مع التركيز على المغناطيس وبطاريات  ، والتي تعتبر خطيرة بشكل خاص. تتمتع بعض المغناطيسات ، خاصة تلك المستخدمة كألعاب مكتبية للبالغين ، بجاذبية قوية بشكل خاص ومن المهم أيضًا إبقائها بعيدًا عن متناول الأطفال والرضع".