logo

غرب ألمانيا يتحدى الغاز الروسي بالألواح الشمسية والتوربينات

تقرير رويترز
26-07-2022 07:47:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

تصطف توربينات الرياح في الأفق والألواح الشمسية على أسطح المنازل في قرى عدة بمنطقة راين-هونسروك غربي فرانكفورت في غرب ألمانيا، بالقرب من الحدود مع

لوكسمبورج.
وتحاول هذه التوربينات والألواح الشمسية المصطفة على أسطح المنازل في قرى غرب ألمانيا أن تقدم حلًا عمليًا لأزمة الطاقة، التي تلقي بظلالها على عدد من الدول الأوروبية بعد تفاقم الأزمة الروسية-الأوكرانية، حيث اعتادت منطقة راين-هونسروك في غرب ألمانيا منذ عقود على الاستقلال في مجال الطاقة وعدم الاعتماد على واردات الغاز من روسيا أو أي بلد أخر.

وقال فرانك مايكل أوهل - مدير حماية المناخ في منطقة راين-هونسروك: "حتى عام 1995 لم نكن ننتج كيلوواط واحد من الطاقة المستخدمة في منطقتنا. كنا نستورد كل شيء. حتى جاء بعض الأشخاص الذين يتحلون بالشجاعة والرؤية، وقالوا إن الحروب تدور حول النفط والغاز وعلينا أن نفعل شيئًا حيال ذلك. لذلك قاموا بجمع الأموال لتركيب أول توربينة للرياح ينتج الكهرباء لـ 200 منزل. واليوم، لدينا 279 توربينة رياح تولد الكهرباء لـ 300 ألف منزل."
وبالنسبة للألمان الذين يعيشون خارج منطقة راين-هونسروك، وعد المستشار الألماني أولاف شولتس مستهلكي الغاز بألا يتحملوا وحدهم تكاليف الطاقة المرتفعة، معلنًا أنه سيتم اتخاذ تدابير إغاثة لحماية الأسر ذات الدخل المنخفض.


صورة من الفيديو- تصوير رويترز