logo

الصينيات يقبلن على التزلج على الألواح أثناء فترات الإغلاق

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
20-07-2022 06:26:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:21:21

شعرت مينا تشاو إحدى سكان بكين، بأنها محاصرة بسبب الإغلاق الجزئي للعاصمة الصينية في وقت سابق من هذا العام، ولكن تعرفت على رياضة "الركمجة على الألواح"

من خلال وسائل التواصل الاجتماعي وقررت تجربتها.
وقد انتشرت لعبة "الركمجة على الألواح" بين الصينيات، حيث اتجه الكثيرون لهذه الهواية بعد أن أصبح السفر في الصيف أمراً صعباً، وازدادت النوادي والشبكات والفصول الجماعية لتلك الرياضة في جميع أنحاء البلد.
وسجلت شركة جيه دي.كوم للتجارة الإلكترونية الصينية نموا بنسبة 80٪ في مبيعات "ألواح التزلج"، وبدأت دانسر دولان تدريب الآخريات في أبريل/ نيسان 2022، وزاد عدد المشاركات في فصلها من حوالي 12 مشاركة إلى ما يقرب من 1500.

وتقول دانسر دولان، متزلجة: "لم أفكر كثيرًا في إنشاء جمعية نسائية في البداية. لا اعتبرها مهنة أو شيئا أساسيا في حياتي. أريد فقط أن يكون لدينا مجتمع للنساء. تزامنت (هذه الفكرة) مع فترة انتشرت فيها شعبية هذه الرياضة، وشعرت شخصيًا أن الجو العام وفكرة مجتمعنا تتماشى مع احتياجات الفتيات اللواتي يرغبن في تجربة هذه الرياضة (التزلج على الأمواج)، لذلك جمعت الكل. وتوسعت المجموعة بشكل تدريجي في غضون شهرين إلى ما يقرب من 1500 شخص".

الركمجة على الألواح هي نسخة للمبتدئين من التزلج على الألواح، ويعتبر تعليمها أسهل وأقل عرضة للسقوط من الألواح، وتستخدم مجموعة عجلات أمامية أكثر مرونة، تُعرف باسم "الشاحنة"، حتى تتمكن أكثر في المنعطفات المنحوتة بعمق مثل ركوب الأمواج.

وتقول مينا تشاو، متزلجة: "أعتقد أن شخصيتي قد تغيرت كثيرًا منذ بدايتي للركمجة على الألواح. كنت قد اعتدت على البقاء في المنزل طوال الوقت ولم أكن أحب الرياضة، لكنني أفضل الرياضات العنيفة. تمنحني الركمجة على الألواح الرغبة في تحدي نفسي أكثر."