logo

شاهدوا : درجات الحرارة العالية تسبب حرائق في عدة مناطق أوروبية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-07-2022 04:14:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:20

شهدت المملكة المتحدة أشد أيامها حرارة منذ أن بدأت الأرقام القياسية عند 40 درجة مئوية. وقال مكتب الأرصاد الجوية في المملكة المتحدة إن الرقم القياسي المؤقت،

الذي لا يزال بحاجة إلى تأكيد، سُجل في الساعة 12.50 ظهرا (1150 بتوقيت جرينتش) في مطار هيثرو بلندن، متجاوزا الرقم القياسي السابق البالغ 38.7 درجة مئوية المسجل في عام 2019.
واشتعلت النيران في مناطق عشبية شاسعة حول العاصمة مما أدى إلى تصاعد الدخان على الطرق الرئيسية والمناطق المجاورة، وأعلنت فرقة الإطفاء في لندن وقوع حادث كبير، وحثت الناس على التوقف عن إقامة حفلات شواء.
وفي إسبانيا، اندلع حريق يوم 15 يونيو حزيران في منطقة زامورا إذ أحرقت النيران ما لا يقل عن 61 ألف فدان وتم إجلاء أكثر من 6000 شخص من 32 قرية في المنطقة. وتوفي شخصان بينما أُصيب ثلاثة آخرين بجراح خطيرة.
وشب حريقان في منطقة جيروند جنوب غرب فرنسا منذ 12 يونيو حزيران، أحدهما على طول ساحل المحيط الأطلسي والآخر حول بلدة لانديراس جنوب بوردو. وأتت الحرائق التي أججها الجفاف ودرجات الحرارة التي بلغت 42.6 درجة مئوية على نحو 47700 فدان حتى 19 يوليو تموز. وصدرت أوامر لنحو 34 ألف شخص بإخلاء المنطقة.
وفي المدن، بذل الناس قصارى جهدهم للحفاظ على برودة أجسامهم في ظروف شديدة الحرارة، وغالبا بطرق فريدة. ففي باريس تحولت نافورة تروكاديرو أمام برج إيفل إلى حوض سباحة.
وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن الموجة الحارة بدت وكأنها ستبلغ ذروتها يوم الثلاثاء 19 يوليو تموز، لكن درجات الحرارة قد تظل أعلى من المعتاد حتى منتصف الأسبوع المقبل، محذرة من أن مثل هذه الأحداث قد تتكرر بوتيرة أكبر في المستقبل.


 (Photo by JURE MAKOVEC/AFP via Getty Images)


(Photo by ARIS OIKONOMOU/AFP via Getty Images)


(Photo by ARIS OIKONOMOU/AFP via Getty Images)


 (Photo by JURE MAKOVEC/AFP via Getty Images)


(Photo by JURE MAKOVEC/AFP via Getty Images)


 (Photo by JURE MAKOVEC/AFP via Getty Images)