logo

بالفيديو: توأمان يمنيتان تحولان هوايتهما إلى مشروع تجاري

تقرير رويترز
17-07-2022 06:27:04 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:17

وجدت كل من لجين وجوى الوزير نفسيهما أمام تحد في اليمن في ظل الصعوبات الاقتصادية التي تقاسيها البلاد، فقررتا تدشين مشروعهما التجاري بعد أن كان مجرد هواية

من هواية إلى مشروع واكتفاء ذاتي .
لجين الوزير رائدة أعمال يمنية ، تخرجت في كلية الزراعة واتخذت من سطح منزلها مكانا لبدء مشروعها الذي نما من حبها للحيوانات ومحاولة للاكتفاء دون انتظار فرصة العمل . 
وقالت  لجين الوزير – رائدة أعمال: " أحد الدوافع لإنشاء المشروع التي حفزتني هو حبي للحيوانات في الوقت نفسه، وسمح لي هذا بإيجاد فرصة عمل جديدة".
حلم لجين تعزز بشراكة أختها جوى التي درست في كلية الزراعة أيضاً ولكن باختصاص مختلف ما مكنهما من تطوير العمل
بصناعة الألبان والأجبان وتوزيعها على المتاجر اليمنية، إضافة لترويج منتجاتهما عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
 لجين الوزير – رائدة أعمال : " تخصصاتنا تخصصات مختلفة أنا في قسم الإنتاج الحيواني وهي في قسم تخصص الصناعات الغذائية والتغذية يعني القسمين مكملين لبعضوحتى أشعر أنا أفكارنا أنا وجوى نفس الأفكار ونفس الاهتمامات".
يواجه مشروع الأختين تحديات منها الوقود والنقل ومواد التغليف والتعبئة.
منتجات الألبان معروف أنها تحتاج لمشتقات نفطية وسيلة نقل وأيضا وسيلة التوزيع وأدوات مراحل التصنيع، الخلاط والفراز الأجهزة التي تحتاج لمشتقات نفطية وأيضاً مرحلة ما بعد التصنيع التبريد اللي هو الثلاجة كلها تحتاج مشتقات نفطية والكهرباء تتمنى الأختان توسيع العمل بخط إنتاج أكبر وبيع السلع في مناطق عدة، خاصة مع الظروف الاقتصادية القاسية التي يعيشها اليمنيون .


صور من الفيديو - تصوير رويترز