logo

أفيف كوخافي يزور المجلس الديني ويهنئ الطائفة الدرزية بعيد الأاضحى المبارك

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-07-2022 16:34:42 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:12

حضر مؤخرا ، رئيس هيئة الأركان الإسرائليّة العامّة الجنرال 'أفيف كوخابي' إلى دارة سماحة الشّيخ موفق طريف الرّئيس الرّوحيّ للطّائفة الدّرزيّة،


صور من المجلس الديني

يرافقه قائد لواء الشّمال الجنرال أمير برعام، منسّق أعمال الحكومة الجنرال غسّان عليّان، الجنرال يانيف عاشور، وكوكبةٌ من كبار ضبّاط هيئة الأركان ومسؤوليها. أمّا مراسم الاستقبال الرّسميّة فقد تمّت بحضور سماحة الشّيخ إلى جانب عددٍ من رؤساء السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة ولفيف من الهيئة الدّينيّة والأئمّة والمشايخ، ونخبة من الضّبّاط الدّروز من مختلف الوحدات العسكريّة، برز بينهم العميد علاء أبو ركن المستشار العسكريّ لرئيس الدّولة، والعميد فارس عطيلة رئيس الإدارة المدنيّة في جيش الدّفاع.
خلال الزّيارة، تحدّث سماحة الشّيخ للضّيوف حول التّحدّيات التي تواجه أبناء الطّائفة الدّرزيّة في البلاد والمنطقة، متطرّقًا إلى ما يدور في دول الجوار من أحداث وتأثير ذلك على وجود الموحّدين الدّروز، مُشيرًا إلى كون ثبات الدّروز في مناطقهم وبيوتهم هو أمرٌ ثابتٌ وبديهيّ، ومرتبط بثوابت دينيّة أخلاقيّة، ستبقى دائمًا أقوى من كلّ ظُلم وتعدّيات وإرهاب. كذلك فقد أكّد سماحته على الدّور الرّائد الّذي تلعبه الطّائفة الدّرزيّة تاريخيًّا وإقليميًّا وخاصّةً في سوريا ولبنان، مؤكّدًا على ضرورة التّعاون الدّوليّ الجدّي لضمان مصالح شعوب المنطقة وأماانها.
أمّا رئيس الأركان، فقد تناول خلال كلمته الحديث حول مركزيّة جيش الدّفاع الإسرائيليّ ودوره في اجتياز التّحدّيات المتواجدة في دول المنطقة القريبة والبعيدة، مؤكّدًا بدوره على أهميّة ما يشغله الجنود والضّباط الدّروز من مناصب ودرجات مختلفة في شتّى وحدات الجيش، واصفًا إيّاهم بأصحاب الجدارة والقدوة لجميع جنود وضبّاط جيش الدّفاع الإسرائيليّ.
هذا وشملت المراسم لقاءاتٍ أجراها سماحته برفقة رئيس الأركان مع جنود وضبّاط دروز تابعين لوحدات النّخبة المختارة، حيث عرض كلّ واحد منهم قصّة نجاحه على الحاضرين، وسط تطرّقهم إلى أهميّة التّركيز على أهميّة دعم التّعليم العالي الأكاديميّ لأبناء الطّائفة بعد الخدمة العسكريّة، وتعزيز اندماج الجنود المسرّحين في أسواق العمل المتقدّمة والرّائدة.
وتحدّث رئيس منتدى السّلطات المحلّيّة الدّرزيّة ورئيس مجلس ساجور المحلّيّ السّيّد جبر حمود، متطرّقًا خلال كلمته الى أوضاع القرى الدّرزيّة والتّحدّيات المدنيّة الّتي تواجهه أبناء الطّائفة خلال حياتهم اليوميّة.
يُذكر أنّه حضر اللّقاء كلٌّ من رئيس مجلس يركا المحلّيّ السّيّد وهيب حبيش ،رئيس مجلس بيت جن  المحلّيّ السّيّد راضي نجم، رئيس مجلس يانوح-جث معضاد سعد، والعشرات من أبناء الطّائفة من مختلف القرى من الكرمل والجليلين.