logo

‘ايادينا البارعة‘: معرض اعمال يدوية لذوي الإعاقة في كفرياسيف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
16-07-2022 06:00:51 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:14

أقيم مؤخرا، في بلدة كفر ياسيف معرض "أيادينا البارعة" والذي يعرض منتجات ذوي الاحتياجات الخاصة في كفر ياسيف، وذلك بمشاركة جمهور كبير من أهالي كفر ياسيف،

وبحضور المحامي شادي شويري، رئيس مجلس كفر ياسيف، وذلك بتنظيم من جميعة "ماري" ودعم من  مؤسسة "مسيرة" لدعم ذوي الإعاقة في المجتمع العربي.
وخلال المعرض ، يتم عرض تشكيلة واسعة من التحف ومنتجات الفخار والطين التي قام بعملها وانتاجها مجموعة من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية من كفر ياسيف وضواحيها، وذلك بأشراف وتدريب الفنانة منال مرقس.
وقال شادي شويري، رئيس مجلس كفرياسيف المحلي: "نحن نعتبر الأشخاص مع اقاعة هم اشخاص متساوون في المجتمع ، ومن حقهم ان يكونوا أعضاء فعالين في المجتمع، وهذا ما نعمل عليه في المجلس المحلي، وهذا حق قد كلفه لهم القانون".

"هذا حقهم الطبيعي وليس منة من احد"
وأضاف شويري: "نحن في المجلس المحلي نسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجلس بنسبة تفوق النسبة المنصوص عليها في القانون، وهذا حقهم الطبيعي وليس منة من احد، بل هذا حقهم الذي يجب أن يعطى لهم".

"المعرض هو نتاج مشروح مستمر منذ عام كامل"
من جانبه، قال فهد جريس رئيس الهيئة الإدارية في جمعية ماري: "المعرض هو نتاج مشروح مستمر منذ عام كامل. في هذا المشروع انهى الأشخاص ذوي الإعاقة اعمال الطين والخزف، والمرة القادمة ستقدم لهم مشروعا فيه اعمال مختلفة. واليوم الأشخاص ذوي الإعاقة فخورون بعمل أيديهم، فعلا انها ايادي بارعة".

 " اطمح للمشاركة في معارض ودورات قادمة"
تفول حمود من مجد الكروم، وهي الأشخاص ذوي التحديات الخاصة والمشاركة في المعرض، قالت خلال حديثها لمراسل موقع بانيت وقناة هلا: "خلال هذه الدورة قمت بتصميم بيت من الطين، وانا فخورة في هذا العمل، وهذه المشاركة اضافت لي الشيء الكثير، واطمح للمشاركة في معارض ودورات قادمة".

" ليس المهم ماذا نسمي هذه الشريحة المهم ما الذي نفعله من اجلها"
وقال زيدان كعبية العضو في جمعية مسيرة: "عندما كنت في الامارات العربية المتحدة، اعجبني الاسم الذي يطلق على ذوي الاحتياجات الخاصة هناك، حيث كانت جميع اللافتات مكتوب عليها ذوي المهارات العالية، او ذوي الهمم العالية، فاعجبني ذلك، ومن هنا ليس من المهم ماذا تسمي هذه الشريحة ،المهم ما الذي يجب ان تفعله من اجل هذه الشريحة من اجل ان تكون معها".