logo

بعد ساعات من مغادرة بايدن البلاد | اطلاق 4 صواريخ من غزة باتجاه اسرائيل، الجيش الاسرائيلي يقصف

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-07-2022 20:46:54 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:14

سمعت هذه الليلة صفارات الانذار في الجنوب ، وذلك بعد ساعات من مغادرة الرئيس الامريكي جو بايدن البلاد . وقد اعترضت القبة الحديدية الليلة صاروخا في سماء اشكلون

واخر سقط في منطقة مفتوحة اطلاقا من غزة .
وأفادت وسائل اعلام إسرائيلية أنه في ساعات فجر اليوم السبت تم اطلاق صاروخين اخرين من غزة باتجاه المناطق الإسرائيلية ، وأكد الجيش الإسرائيلي أن الصاروخين سقطا في منطقة مفتوحة ولم يتم اعتراضهما .

الجيش الإسرائيلي يقصف موقع البيدر في غزة
أفادت وسائل اعلام أن " الطيران الأسرائيلي استهدف موقع البيدر في غرب قطاع غزة بعدة صواريخ، فيما يبدو أنه رد على إطلاق صاروخين من غزة باتجاه غلاف غزة" .
وأفادت وسائل الاعلام " بأن المضادات الأرضية التابعة لحماس تصدت للطيران الإسرائيلي في أجواء قطاع غزة، بينما تصاعد الدخان من موقع المقاومة الفلسطينية في منطقة البيدر جنوب مدينة غزة بعد قصفه بأكثر من 8 صواريخ"
من جانبه، أكد الجيش الإسرائيلي أنه " استهدف منشأة تحت أرضية تابعة لحماس لإنتاج مواد صاروخية في وسط قطاع غزة" .
وقال الجيش إن "الموقع المستهدف كان من أكبر وأهم المواقع في القطاع لإنتاج مواد أساسية للصواريخ تقوم به الجماعات الإرهابية"، مشيرا إلى أن " الهجوم سيؤثر بشكل كبير في صناعة الصواريخ " .
وأوضح الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان له :" شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة جديدة مستهدفة موقعا عسكريا آخر لمنظمة حماس يضم منشاة لانتاج وسائل قتالية، حيث جاءت الغارة ردًّا على اطلاق القذائف الصاروخية ونيران الرشاشات من قطاع  غزة نحو إسرائيل" .


صورة من الفيديو - تصوير الجيش الاسرائيلي


(Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)


(Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)


(Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)


(Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)


(Photo by MAHMUD HAMS/AFP via Getty Images)