logo

الغلاء ينهش جيوب المواطنين صباح مساء - مواطنون : ‘ الناس لازم تعترض .. اللي فوق معهم وإحنا بندفع الثمن ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2022 15:16:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:12

بعد ان شهدنا ارتفاعا باسعار الوقود، البيض والكهرباء، سيضطر الجمهور الاسرائيلي الى دفع المزيد من المال، مقابل عشرات المنتجات في شبكات التسويق والمحال التجارية،

قريبا جدا.
يأتي ذلك في اعقاب اعلان شركة " ديبلومات " رفع اسعار عشرات المنتجات اعتبارا من الاول من الشهر القادم.
من جانب اخر، قررت سلطة الكهرباء رفع سعر الكهرباء في البلاد بنسبة 9.6% اعتبارا من بداية الشهر القادم.
وهذا الارتفاع بسعر الكهرباء هو الثاني على التوالي منذ بداية العام الجاري، اذ تم رفع السعر بنسبة 2.2% في شهر شباط الماضي.
مراسلة قناة هلا بيداء ابو رحال تجولت في الناصرة، استطلعت اراء عدد من المواطنين حول موجة الغلاء التي لا تتوقف في نهش جيوب المواطنين صباح مساء....

" ليست هناك ردة فعل من الناس "
وقال توفيق علي موسى من الناصرة  : " الحديث عن غلاء الأسعار يتداول كثيرا في الفترة الأخيرة ولكن المشكلة انه ليست هناك ردة فعل من الناس ، غلاء الأسعار يتواجد في كل المنتجات ، والناس مقتنعة ان الأمر طبيعي ليس هناك ردود فعل او مظاهرات ضد غلاء الأسعار وكأن الأمر طبيعي ، يجب ان تعترض الناس على هذا الغلاء وخاصة غلاء المنتجات الأساسية اللازمة في كل بيت " .  

وأضاف توفيق علي موسى : " أوجه كلمتي للناس البسطاء وليس للمسؤولين ، وأقول لهم أقل ما يمكن عمله هو الاعتراض وليس اللامبلاة حول ما يحصل " .  

" المعيشة أصبحت صعبة "
وأدلى بلال شريف من الناصرة بدلوه قائلا : " المعيشة أصبحت صعبة وغلاء الأسعار في تزايد مستمر وغلاء المنتجات الأساسية اللازمة في كل بيت مثل الحليب امر صعب جدا وخاصة على العائلات " .  

" ارتفاع المواد الخام بنسبة 40 % "
أما صدقي نبيل شقوة من نابلس فقال : " الغلاء برأيي هو نتيجة الحرب الدائرة في أوكرانيا حيث اثرت الحرب على شحن المنتجات والبضائع والمواد الخام فاصبح هناك ارتفاع بنسبة 30 % ل 40 % واصبح الامر صعب جدا علينا ، وهناك وصعوبة لرب الأسرة الذي اصبح يستصعب توفير المواد الأساسية لعائلته ونامل ان تدعم الحكومة العائلات وتخفض الأسعار والضرائب " .

بدوره قال سامي رحال من الزرازير : " الوضع صعب جدا ومع غلاء المعيشة أصبح المواطن يجد صعوبة بالغة في اكمال الشهر " .