logo

رئيس القائمة المشتركة النائب ايمن عودة : ‘ سترون وجوها جديدة في قائمتنا القادمة للكنيست ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2022 15:55:46 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:12

صرح عضو الكنيست ورئيس القائمة المشتركة أيمن عودة في حديث أدلى له لقناة هلا ، أنه " ستكون وجوه جديدة في القائمة المشتركة في انتخابات الكنيست القادمة " ،

مؤكدا أنه " حتى الان لا توجد أسماء ولكن ستفتح الامكانية للترشح قبل أسبوع من الانتخابات الداخلية ، وسيتقدم الكثير من الاشخاص الذين برأيي كلهم جديرون ومقدرون ، وفي نهاية المطاف الأحزاب ستختار من يمثلها " .

" ستكون وجوه جديدة في القائمة المشتركة والمكان الأول في القائمة قابل للنقاش "
وأضاف أيمن عودة في حديثه لقناة هلا :" نحن نطمح أن نصل الى 8 مقاعد ، وأعتقد انه ستكون عدة وجوه جديدة في القائمة المشتركة " . واردف بالقول :" لجنة الوفاق تستحق كل التقدير ولها ايد بيضاء في قامة القائمة المشتركة وهي تسعى دائما الى الوفق والتقارب بين الأحزاب السياسية ، ونحن نقدر هذا الأمر . أعرف تمام أن التوجه نحو قائمة شاملة وكاملة وأنه نتيجة انزياح القائمة الموحدة حتى نحو اليمين الإسرائيلي لن يكون هذا الأمر واقعيا ، ولكن أنا أحيي هذه اللجنة ونحن على استعداد تام للتعاون معها " .
وأكد أيمن عودة أن " كل شيء قابل للنقاش بما في ذلك المكان الأول في القائمة المشتركة ، فنحن نحترم الجميه ونحترم طموحاتهم ، ونحن يجب أن نتفق معا ونذهب معا " .
   
" كل فكرة دعم من الخارج يجب أن تكون مرهونة لسياسة الائتلاف الحاكم "
وتابع رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة بالقول لقناة هلا حول موضوع الوحدة بين جانتس وساعر :" برأيي سيكون تأثير لهذه الوحدة لأنها أبعدت نتنياهو خطوة أخرى عن تشكيل حكومة ، فنتنياهو كان معنيا أن يبقى ساعر وحده وربما لا يعبر نسبة الحسم " .
وحول ان تمكن ساعر وجانتس من تشكيل حكومة ، فهل سيدعمهما حتى من الخارج ، قال أيمن عودة :" كل فكرة دعم من الخارج يجب أن تكون مرهونة لسياسة الائتلاف الحاكم ، فان سألنا أحد عن دعمنا لحكومة رابين ان كان صحيحا أم خطأ فسأقول كان صحيحا . فالاية الكريمة تقول " وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان " ، وهناك من أبناء شعبنا كان جزءا من الحكومة التي رفعت سعر الخبز وهو صوت مع رفع سعر الخبز ورفع سعر الكهرباء والوقود ، فهذا تعاون على الاثم والعدوان ، هذا تعاون على الإساءة للناس . واذا كانت حكومة مثل حكومة رابين تتجه نحو السلام والمساواة فهذا ما نريده " .

" زيارة بايدن هي ذات الزيارات وذات السياسة الأمريكية "
وحول زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للمنطقة والبلاد ، قال أيمن عودة لقناة هلا :" زيارة بايدن هي ذات الزيارات وذات السياسة الأمريكية وأيضا التاريخية مع الانجليز حتى قبل عام 1948 ، بمعنى يأتي الرئيس أو المندوب السامي ويتحدث كلمتين بلطف ولكن سياستهم معادية لشعبنا . وأنا أقول أن لا شيء يتحقق الا عبر النضال ، فمثلا الانتفاضة الأولى حققت الكثير ، فالقضية ليست أن أمريكا تريد الخير ولكن المشكلة هي سياسة إسرائيل ، بل العكس فأمريكا على رأس هذه السياسة المعادية لشعبنا ولحقوق شعوب المنطقة " .

لمشاهدة المقابلة كاملة اضغطوا على الفيديو أعلاه ..