logo

الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور معرض الدفاع الجوي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-07-2022 14:00:52 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:11

قام الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم بزيارة الى مجمع وسائل الدفاع متعددة الأبعاد والمستويات التابع للجيش الإسرائيلي ووزارة الأمن في مطار بن غوريون الدولي،

حيث استعرض أنظمة القبة الحديدية والسهم (حيتس) ومقلاع داوود ونظام الليزر الجديد " درع النور" .
وجاء في بيان للناطق بلسان الجيش الإسرائيلي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :"
تجسد الأنظمة الدفاعية تكنولوجيا إسرائيلية حديثة، وتوفر ردًا ملائمًا لمجموعة متنوعة من التهديدات في الدوائر المختلفة وبمستويات وأبعاد مختلفة. تشكل هذه الأنظمة معًا منظومة الدفاع الجوي التي تحمي سكان إسرائيل من تهديدات مختلفة بما فيها التهديد الإيراني " .
واضاف البيان :"
أنظمة الدفاع الجوي التي تم عرضها أمام الرئيس الأمريكي تعتبر عاملا مركزيًا في الاستعداد العملياتي في مواجهة إيران وأذرعها الإرهابية في المنطقة، حيث تبذل المؤسسة الأمنية جهودًا للحفاظ على التفوق النوعي الإسرائيلي في المحيط وقدرتها على توفير الأمن لسكانها .
رافق الرئيس الأمريكي خلال زيارته كل من رئيس الوزراء يائير لابيد ووزير الأمن بيني غانتس ورئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي" .

" استعراض الفرص الأمنية المشتركة في منطقة الشرق الأوسط "
واردف البيان :" خلال الزيارة تم استعراض الفرص الأمنية المشتركة في منطقة الشرق الأوسط ومن ضمنها المشاريع المشتركة للدولتيْن وخاصة فيما يتعلق بمجالات بناء القوة العسكرية والاستخبارات والتكنولوجية " . 
 وقال رئيس الأركان الجنرال أفيف كوخافي :" التعاون العملياتي والتنسيق الوثيق بين الولايات المتحدة وإسرائيل يعتبر دليلًا على التحالف الاستراتيجي المهم بين الدولتيْن حيث تعتبر العلاقات الاستراتيجية بين الجيشيْن ركيزة أساسية في الحفاظ على الاستقرار الأمني والتعامل مع التهديدات المشتركة في منطقة الشرق الأوسط ونسعى لخلق فرص متنوعة جديدة للتعاون جوًّا وبحرًّا وبرًّا. علاقاتنا مع الولايات المتحدة تعتبر ركيزة أساسية في الحفاظ على الاستقرار الاقليمي وفي مواجهة السباق الاستراتيجي مع إيران الذي لا يهدد إسرائيل فحسب بل يشكل تهديدًا إقليميًا وعالميًا يجب ان تتحرك في مواجهته دول المنطقة معًا
 " .

الرئيس الأمريكي جو بايدن يزور البلاد
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وصل بعد ظهر اليوم الى البلاد ، في زيارة للشرق الأوسط يبدأها من البلاد ، وسط اجراءات أمنية مشددة حيث سيتم اغلاق عدة شوارع في البلاد وفقا لما اعلنته الشرطة .
استقبل بايدن في المطار بالاضافة الى رئيس الوزراء في الحكومة الانتقالية يائير لبيد ورئيس الدولة  40 شخصية اسرائيلية تمت دعوتهم لحضور حفل الاتقبال في المطار ، غالبيتهم من وزراء الحكومة والذين خضعوا جميعهم لفحص انتيجين لكشف مرض الكورونا وذلك بحسب طلب من البيت الابيض .
وأقيم احتفال مع الفرقة الموسيقية التابعة للجيش الإسرائيلي وعرض لحرس الشرف لجنود الجيش الإسرائيلي ، وسمع النشيد الوطني للدولتين مع الانتهاء من أخذ الصورة الجماعية حسب ما هو معتاد في هذه الزيارات .


بايدن : " العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية اكثر من اي وقت مضى "
وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في كلمة له في المطار :" يسرني ان اقف هنا مع اصدقائي وازور الدولة اليهودية إسرائيل . زرت إسرائيل المرة الاولى سنة 1973 عندما كنت سيناتور، ورافقت الرئيس نيكسون يومها قبل الحرب بأسابيع والتقيت بجولدا مئير" . 
وأضاف بايدن :" الصلة بين الامريكيين والشعب اليهودي صلة قوية  .. نحلم سوية ..وستكون لنا محادثات ولدينا التزام كبير بشأن الكارثة التي حلت بالشعب اليهودي وعلاقتنا ستقوى اكثر ، ونحن ملتزمون بأمن اسرائيل ولدينا الدعم لكل الانظمة الدفاعية كالقبة الحديدية وغيرها وسنعلن عن التقدم في المنطقة وتوسيع المحادثات وتعزيز العلاقات الاقتصادية بين دول الشرق الاوسط من اجل الاستقرار ، لذلك سنبحث الدعم المتواصل لإسرائيل ، كما ان العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة قوية اكثر من اي وقت مضى ، العلاقات بين اسرائيل والولايات المتحدة تشمل جميع المجالات وسنعمل معا من اجل مصلحة العالم أجمع " .


تصوير الجيش الاسرائيلي