logo

غانتس وساعر يزوران كفر ياسيف وجولس للتهنئة بالعيد

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
12-07-2022 11:12:09 اخر تحديث: 18-10-2022 07:52:20

وصل رئيسا حزب كحول لفان هتكفاه هحداشاه الوزير بيني غانتس، سوية مع رئيس تكفاه حداشاه الوزير جدعون ساعر وعضو الكنيست مفيد مرعي، اليوم الثلاثاء،


الصور وصلتنا من مكتب الوزير غانتس - تصوير : العاد مالكا وزيف وينر

 الى كفر ياسيف وجولس في اطار زيارة الى الطائفة الدرزية بمناسبة عيد الاضحى.
وقال الوزير غانتس خلال الزيارة : "اولا وقبل كل شيء، اود أن اشارك في حزن الطائفة على وفاة البطل هاني ابو ريش، نائب قائد سجن عوفر، الذي تشكل عاداته وتقاليده بنية تحتية غير مفاجئة بالشكل الذي انقذ فيه ابنته. هدف الزيارة بالطبع لتهنئة الطائفة الدرزية بالعيد. سمعنا عن المشاكل وقلنا بصراحة أنها ليست جديدة علينا ، نحن نعرفها ونعمل على حلها ونحاول تقديم حلول لها ، واعتقد اننا لا نمنّ بفعل ذلك على الطائفة الدرزية ولكن بفضل كبير. أنتم شركاء كاملون لمشروع يسمى دولة إسرائيل.
بالنسبة لقانون المساواة منذ أول يوم لي في السياسة وأنا أقول: يجب تنظيم قيمة المساواة في قانون أساس. بادرنا بذلك وانطلقنا وأنا مقتنع بأننا سننجح في هذا الشأن. كل عام وأنتم بخير – عيد سعيد للجميع".
من ناحيته، قال الوزير ساعر : "أحد الأمور الرئيسية التي اتفقنا عليها في اطار وحدة الحزبين هو سن قانون لإرساء مبدأ المساواة في اطار قانون اساس: كرامة الانسان وحريته. هذا اجماع بين الحزبين، اللذين قدما اقتراحات قانون حول هذا الموضوع. الى جانب ارساء مبدأ المساواة سوف نقدم قانون الطائفة الدرزية، الذي قدمته كاقتراح قانون حكومي. بعد 33 يوما سيصادف مرور عام على مقتل اخي وحبيبي ساهر اسماعيل رحمه الله. لاسفي الشديد ان جريمة القتل هذه حتى الان لم يتم حلها. لدينا التزام ليس فقط لتثبيت مطلب العدالة، بل لدينا التزام كبير لقطع دابر العنف من جذوره في الوسط الدرزي وفي المجتمع العربي . لدينا مهمة كبيرة لتعزيز هذا الرابط المصيري بين الشعب اليهودي والدروز، التي تعود الى أيام موسى عليه السلام. عيد سعيد".