logo

لجنة الوفاق الوطني : بدأنا بمشاورات لإقامة قائمة تحالفية

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-07-2022 04:24:44 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:03

أصدرت لجنة الوفاق الوطني بيانا أعلنت فيه عن الشروع بمشاورات لاقامة قائمة انتخابية تحالفية واسعة وشاملة لخوض انتخابات الكنيست الوشيكة.

وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بعد توجهات جهات وشخصيات غيورة وحريصة على مصالح جماهيرنا، تعلن لجنة الوفاق الوطني بهذا عن شروعها بسلسلة من الاتصالات والمشاورات الهادفة إلى تهيئة الأرضية والسبل لإقامة قائمة انتخابية تحالفية واسعة وشاملة وممثلة في الانتخابات البرلمانية الوشيكة، وستباشر بالاتصال بكافة الأحزاب والحركات والشخصيات والجهات المؤثرة والفاعلة . كما وتهيب اللجنة  بكل الكوادر الفاعلة والمؤثرة أن تعمل على نبذ المناكفات وتنقية الاجواء وتهدئة الخواطر بشكل يمكننا جميعا من الوصول إلى نتيجة ترتقي إلى طموحات وآمال جماهيرنا بالوحدة والتكاتف حيال التحديات والمخاطر الجسام التي تقف أمامها ".
وأضاف البيان :" بهذه المناسبة تتقدم اللجنة بأسمى التبريكات إلى أبناء شعبنا الفلسطيني وأمتينا العربية والإسلامية بمناسبة عيد الأضحى المبارك، جعله الله عيداً يشكل فاتحة خير  لمسيرة التآلف والتكاتف والله ولي التوفيق ".

" اللجنة ستنعقد بعد العيد مباشرة "
من جانب آخر، قال رئيس لجنة الوفاق الوطني، الكاتب محمد علي طه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " بعد العيد مباشرة ستنعقد اللجنة لمناقشة جهود الوفاق بين كافة الأحزاب العربية ".

ماجد صعابنة : " لا يوجد شيء اسمه لجنة وفاق وطني "
من ناحيته، قال ماجد صعابنة، الذي كان عضوا في لجنة الوفاق الوطني سابقا، في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" لا يوجد شيء اسمه لجنة وفاق وطني، فاللجنة يجب ان يكون متفق عليها من الأحزاب، والأحزاب لم تتفق على هذه اللجنة ".
وأضاف صعابنة :" لا يوجد أعضاء في هذه اللجنة سوى محمد علي طه ومصطفى كبها، وباقي أعضاء اللجنة الاخرين لا علاقة لهم بهذا البيان ... اللجنة غير مقبولة على الأحزاب، ونحن نرفض أن نكون لجنة لترتيب الكراسي ".

 الكاتب محمد علي طه

ماجد صعابنة