logo

البلاد في طريقها الى انتخابات خامسة خلال 3 سنوات ونصف بتاريخ 1/11/2022

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-06-2022 05:08:01 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:09

التأمت الهيئة العامة في الكنيست ، صباح اليوم الخميس ، للتصويت على حل الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة . وستجري الانتخابات بتاريخ 1/11/2022.

وقال زعيم المعارضة بنيامين نتنياهو خلال مداولات اقتراح قانون حل الكنيست : " ان من يستمع إلى مواطني إسرائيل يرى أن شيئًا أساسيًا خاطئا حدث في العام الماضي . تم تقويض الأمن الشخصي ، وتم إذلال الشرف الوطني ، وزاد الخوف  ، أزيلت الأعلام الإسرائيلية ، ورفعت الاعلام الفلسطينية. إن غلاء  المعيشة لا يحتمل . الوقود ارتفع مرة أخرى هذا الصباح ، الغذاء والكهرباء. سلة التسوق لكل إسرائيلي تحطم الأرقام القياسية على الإطلاق ولا حكومة تعتني بها ".

نتنياهو : " هذا ما يحدث عندما تأخذ يمينا مزيفا ويسارًا متطرفًا ، وتخلطهم مع الاخوان  المسلمين والقائمة المشتركة - هذا ما تحصل عليه "
ومضى نتنياهو قائلا : " وعدوا بتغيير ، وبإشفاء - اجروا تجربة والتجربة فشلت . هذا ما يحدث عندما تأخذ يمينا مزيفا ويسارًا متطرفًا ، وتخلطهم  مع الاخوان  المسلمين والقائمة المشتركة - هذا ما تحصل عليه " .
وأضاف نتنياهو : " هذا بالضبط ما تدور حوله الانتخابات القادمة. هل ستكون هنا مرة أخرى حكومة لبيد فاشلة ، تعتمد على جماعة الإخوان المسلمين ، المُشتركة ، على داعمي الإرهاب ، أم حكومة وطنية واسعة وقوية برئاستنا ستعيد لإسرائيل العزة والقوة والأمل ".

 
تصوير: نوعام موسكوفيتش / داني شيم طوف - الكنيست