logo

وزيرة المواصلات تعرض ‘خطة المليون‘ لتقليص استخدام المركبات الخصوصية في البلاد

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2022 11:37:37 اخر تحديث: 18-10-2022 08:00:57

عقدت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي، رئيسة حزب العمل، اليوم الخميس، مؤتمرا صحفيا، في مدينة تل أبيب، عرضت فيه " خطة المليون " لتقليص استخدام المركبات


تصوير: ميخا بنانو - مكتب الصحافة الحكومي

الخصوصية وتشجيع الجمهور على استخدام المواصلات العامة، والتي تهدف بالأساس الى الغاء نحو مليون سفرية بالمركبات في اليوم، والتي تشكل نحو 5% من مجمل السفريات بالمركبات الخصوصية في اليوم في البلاد.
تم وضع الخطة بالتعاون بين وزارة المواصلات ومكتب رئيس الحكومة ووزارة المالية ووزارات وجهات أخرى، وهي خطة مدرجة في الخطة التي ستصادق عليها الحكومة يوم الاحد القريب وتشمل العشرات من الخطوات المتعلقة بالمركبات الخصوصية.
من بين الخطوات التي تشملها الخطة تطوير منظومة المواصلات العامة، بواسطة إقامة 120 كلم مسارات للمواصلات العامة في شتى ارجاء البلاد، تحسين ظروف عمل سائقي المركبات العامة، وإقامة 100 غرفة استراحة للسائقين، واستثمار أموال من ميزانية وزارة المواصلات، من أجل تحسين ظروف السائفين.
بالإضافة الى ذلك، سيتم ولاول مرة ، اتاحة المجال امام موظفي القطاع العام الحصول على مقابل للتنقل بدون حيازة سيارة، وهو ما سيؤدي الى زيادة حوالي 1000 شيقل بالشهر لكل موظف، وكذلك زيادة ساعات عمل المواصلات العامة وغيرها.