logo

نقاط الخلاف بين المالية ونقابة المعلمين: أجور المعلمين وأيام الاجازات

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
23-06-2022 07:31:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:19:15

بعد انقطاع استمر عدة أيام، اجتمعت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين يافا بن دافيد، مع المسؤول عن الأجور في وزارة المالي كوبي بار نتان. يذكر انه في حال لم يتم تسجيل تقدم

في المفاوضات بين الطرفين، بخصوص اتفاق الأجور للمعلمين، فانه من المتوقع ان يستمر الاضراب الأسبوع القادم، في حين يثار السؤال ماذا مع حفلات نهاية السنة الدراسية في المدارس الابتدائية والبساتين والحضانات التي من المنتظر ان تجري يوم الخميس القادم ؟ .
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما صباح اليوم انها فُرضت تقييدات على تنظيم الحفلات المذكورة، اذ طلبت من المدارس التي تنوي حفلات تخريج لطلابها أو حفلات لنهاية السنة التوجه للجنة الاستثناءات التابعة للنقابة، لكن سرعان ما عادت النقابة وأعلنت انه بالإمكان تنظيم الحفلات المذكورة كالمعتاد.

من بين نقاط الخلاف : الفرق في عدد أيام الاجازات للأهال والطلاب
يذكر انه من بين نقاط الخلاف بين وزارة المالية ونقابة المعلمين الى جانب مطلب رفع أجور المعلمين، خاصة المعلمين الجدد، هنالك قضية الفرق في عدد أيام الاجازات المدرسية والاجازات للاهالي، اذ يثار منذ سنين طويلة الادعاء ان أيام الاجازات السنوية للاهالي لا تكفي لرعاية أولادهم في أيام الاجازات المدرسية.
ويرى محللون ان لهذا الفارق تأثيرا سلبيا على الاقتصاد، علما ان نقابة المعلمين ترفض اجراء أي تغيير على الجدول الزمني للاجازات في المداس.

 
يافا بن دافيد - تصوير : رؤوفين كوبتسينسكي


تصوير موقع بانيت