logo

إسرائيل تفتح مجالها الجوي أمام الطائرات المتجهة لقطر بالمونديال

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
15-06-2022 04:01:22 اخر تحديث: 18-10-2022 08:22:00

أعلنت سلطة المطارات الإسرائيلية، صباح اليوم الأربعاء، انه تم التوصل الى اتفاق بينها ومعها سلاح الجو وسلطة الطيران المدني، مع سلطات الطيران الأردنية والمنظمة

الأوروبية لسلامة الملاحة الجوية، من أجل فتح المجال الجوي الإسرائيلي خلال فترة مونديال قطر، أمام شركات الطيران لاستخدام مسارات طيران قصيرة ومباشرة من أوروبا وأمريكا الى قطر وبالعكس.
وقال متحدث بلسان سلطة المطارات في بيان وصلت نسخة عنه لموقع بانيت وصحيفة بانوراما:" وحدة إدارة النقل الجوي، ورقابة تل أبيب التابعة لسلطة المطارات ستقوم بإدارة مسارات النقل الجوي للطائرات التي ستغادر المجال الجوي في قبرص الى المجال الجوي الإسرائيلي ومنه الى المجال الجوي الأردني ".
ومن المتوقع ان يشهد شهر المونديال ارتفاعا كبيرا جدا بعدد الطائرات التي ستمر من سماء البلاد في طريقها الى قطر.
من جانبها، قالت وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي:" دولة إسرائيل تتصرف بروح رياضية وتتيح المجال أمام فتح مجالها الجوي لصالح المسافرين والمسافرات. وزارة المواصلات تبدي ليونة مهنية مع شركات الطيران والدول المختلفة، وانا ابارك هذا التعاون".
من جانبه، قال اودي بار عوز، نائب مدير العام للمهمات في سلطة المطارات:" بالنسبة لنا هذا حدث خاص، والامر يتعلق بأحد أهم النشاطات الرياضية في العالم، وهذا شرف كبير لنا ان نكون جزءا من هذا الحدث العالمي ".
وأضاف بار عوز:" المنتخبات الرائدة في العالم ستمر من الأجواء الإسرائيلية وهي تعيش وسط مشاعر من الترقب في طريقها الى قطر، وستكون المنتخبات سعيدة أو مع شعور بخيبة الأمل في طريق عودتها، ونحن بمثابة جسر لهم ".


Photo by Nir Keidar/BSR Agency/Getty Images)


Photo by Nir Keidar/BSR Agency/Getty Images)


Photo by Nir Keidar/BSR Agency/Getty Images)