logo

أهال لأطفال حضانة من الرينة تعرضوا للتنكيل : ‘ صدمة كبيرة ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 14:53:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:20:17

لا تزال قضية الشبهات الموجهة لحضانتين بالتنكيل باطفال في روضة في الرينة، تثير ردود أفعال على مستوى البلدة والمجتمع العربي عموما ... يشار الى ان القضية لا تزال قيد

التحقيق في الشرطة، اذ تم اليوم تمديد اعتقال الحاضنتين حتى يوم الخميس القادم ، علما ان تسجيلات كاميرات وثقت الاحداث في الحضانة وقد انتشرت كالنار في الهشيم، وسط دعوات للتحقيق في الملابسات حتى النهاية وكشف الحقيقة ...
قناة هلا الفضائية التقت بأهال لاطفال من الحضانة من الرينة واستمعت لما مر عليهم منذ الكشف عن هذه القضية ...

" لم نتوقع حدوث مثل هذا الأمر "
وقال باسم يوسف : " عندما رأيت الفيديو لم أصدق ما أراه وقلت هذا مستحيل ، فنحن نعرف الحضانة التي وضعنا بها أولادنا وهي مكان ثقة ، وبعد ان عدت الى البيت شاهدت الفيديو ودققت به ورأيت كيف يتعرض أطفالنا للتنكيل " .

وأضاف باسم : " هذه صدمة كبيرة بالنسبة لنا كأهل فلم نتوقع حدوث مثل هذا الأمر المؤلم والمشكلة الأكبر ان الأطفال في هذا الجيل لا يعرفون التعبير وأقل ما يمكن عمله ان يتم معاقبة المعلمات المشتبهات " .

" أمر موجع "
وقال محمد سيدي : " ما حصل يوجع القلب ، ولا يجب السكوت عليه ، وبعد ما حصل اخذت أجازة من العمل لكي أحاول اخراج ابنتي من الجو الذي عاشته مؤخرا بالحضانة " .

" ضغوطات لاسقاط الدعوة "
وقال سلطان مناصرة : " أحد الأصداق أخبرني بما حصل بالحضانة وقال لي بان نفسيته تعبة جدا ، وبعض الأهالي تعرضوا لضغوطات كبيرة من أجل اسقاط الدعوة ، وانا باسم الاهل ومعي تصريح للحديث باسمهم جميعا أتوجه لرئيس المجلس بعدة اسئلة منها لماذا لا يوجد كاميرات مراقبة بالحضانة ؟ وكيف يتواجد 35 طفل في هذه الحضانة مع معلمتين فقط ؟ وكيف لا يعرف مكتب الشؤون الاجتماعية في البلدة بوجود الحضانة " .

" إقامة غرفة طوارئ "
وردا على كل هذه التساؤلات قال رئيس مجلس الرينة جميل بصول : " الفيديو انتشر مساء الخميس ، ويوم الجمعة نحن لا نعمل وبالرغم من ذلك قمنا بتخصيص 3 عاملات اجتماعيات للتحدث مع الأهالي وقمنا بإقامة غرفة طوارئ مع قسم الشؤون وقسم الأمن في المجلس ومدينة بلا عنف واتصلنا باهالي الأطفال وبعد ان تدخلت الشرطة وقسم الرفاه ووزارة المعارف نستطيع ان نقول سلامة اطفالنا فوق كل شيء ونحن مع القانون لادانة كل اعتداء وندين بشكل حازم كل أنواع العنف ، يوجد قانون ونحن نريد ان يأخذ القانون مجراه " .