logo

تصريح مدع ضد مشتبهين بارتكاب جرائم جنائية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
06-06-2022 12:27:38 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:45

قدمت الشرطة صباح اليوم الاثنين، تصريح مدعٍ ضد مشتبهين رئيسيين بشأن نية مكتب النيابة العامّة تقديم لائحة اتّهام ضدّهما وضد 6 مشتبهين آخرين. وجاء في بيان صادر عن


صورة للتوضيح فقط - تصوير بانيت

المتحدّث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربيّ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: "أنهت شرطة إسرائيل، وحدة "يالاك" في لاهاف 433، تحقيقات الجمارك والضريبة في لواء تل ابيب، وحدة "ياهلوم"، وحدة اليمار في لواء المركز وشركاء آخرين تحقيقًا معقدًا ومتشعبًا يركز على العناصر الإجرامية الكبيرة المشتبه بارتكابهم جرائم جنائية مثل الابتزاز وغسيل الأموال وتسجيل كاذب في المستندات واستخدام فواتير وهمية، وحذف الدخل الشامل بقيمة حوالي ربع مليار شيكل، والتي حسب الاشتباه، شكلت شريانًا اقتصاديًا لتمويل نشاط إجرامي واسع النطاق. ورافق تحقيق الشرطة منذ البداية مكتب النيابة العامة قسم الضرائب والاقتصاد".
وتابع البيان: "خلال التحقيق السري، تم رصد نسيج كبير من الشركات تم استخدامه من قبل المشتبه بهم لارتكاب جرائم ضريبية وغسيل الأموال وتمّ رصد جرائم إضافية للابتزاز والاستيلاء على الأعمال من قبل المشتبه بهم، باستخدام فواتير وهمية لتغطية مبلغ كبير من المال بمئات الملايين من الشواقل.

واضاف البيان: "في إطار هذه القضية، تم توقيف عدد من أصحاب شركات المقاولات والأيدي العاملة وشركة تأجير السيارات للتحقيق معهم، للاشتباه في تلقيهم فواتير مشبوهة وهمية أو بالمقابل.
وأثناء التحقيق العلني تم بناء قاعدة أدلّة في الشبهات المنسوبة لهم. واليوم، في نهاية التحقيق، ستقدم الشرطة تصريح مدعٍ في محكمة الصلح في ريشون لتسيون ضد اثنين من المشتبه بهم، كما وتنوي تقديم لائحة اتهام ضدهما وضد مشتبهين آخرين غدًا بشبهة الجرائم المنسوبة إليهم". الى هنا نص البيان.