logo

مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية يصل اسرائيل للقاء بينيت غدا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-06-2022 16:40:33 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:39

وصل المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور رافائيل غروسي مساء اليوم الخميس في زيارة مفاجئة لإسرائيل. وسيلتقي غروسي برئيس الوزراء الاسرائيلي

 نفتالي بينيت غدًا، على خلفية تقرير للوكالة الدولية للطاقة الذرية ينص على أن إيران قريبة من كمية اليورانيوم اللازمة لصنع قنبلة ذرية كما انها تتهرب من رقابة واسئلة الوكالة.
وقالت مصادر اسرائيلية إن "زيارة غروسي لإسرائيل قصيرة ، وتأتي في إطار جهود بينيت لزيادة الضغط على إيران".
وتعرّضت طهران في الأيام الأخيرة لعدّة ضربات كبيرة، منها قرار إدارة بايدن عدم شطب الحرس الثوري من قائمة التنظيمات الإرهابية الأميركية، وفضح أكاذيبها للوكالة الدولية للطاقة الذرية، واغتيالَيْن نُسبا إلى إسرائيل.

بينيت: " إيران سرقت وثائق سرية واستخدمتها للتهرب من التحقيق "
هذا واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت  يوم الثلاثاء،  إيران ، بسرقة تقارير داخلية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة ضمن خطة لإعداد وسائل تتجنب من خلالها مراقبة برنامجها النووي.
وقال بينيت: "  إيران سرقت الوثائق السرية من الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابعة للأمم المتحدة، استخدمت إيران هذه المعلومات لتكشف عما كانت الوكالة تأمل العثور عليه، ثم لفقت قصة تغطية كما وعمدت إلى إخفاء الأدلة من أجل التملص من التحقيق في أنشطتها النووية".
وأضاف بينيت : " كيف نعرف ذلك؟ لأننا وضعنا أيدينا على خطة الخداع الإيرانية قبل عدة سنوات، وها هي موجودة هنا بين يديّ. وإليكم هذه الخطة المكتوبة باللغة الفارسية والمكونة من مئات الصفحات والحاملة لختم وزارة الاستخبارات الإيرانية. تتضمن هذه الوثائق حتى الملاحظات المكتوبة بخط المسؤولين الإيرانيين".


(Photo by Philip FONG / AFP) (Photo by PHILIP FONG/AFP via Getty Images) - المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الدكتور رافائيل غروسي - تصوير :


(Photo by GIL COHEN-MAGEN / POOL / AFP) (Photo by GIL COHEN-MAGEN/POOL/AFP via Getty Images)