logo

الكنيست تصادق بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون ‘منع رفع أعلام العدو وعلم السلطة الفلسطينية ‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-06-2022 17:18:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:38

صادقت الهيئة العامة للكنيست مساء الاربعاء بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون ، تقدمت به المعارضة ، الذي يُمنع بموجبه رفع العلم الفلسطيني في المؤسسات الممولة من قبل

 الدولة ، بما في ذلك الجامعات .
وكان أعضاء الائتلاف الحكومي قد حصلوا على حرية التصويت على اقتراح القانون علما ان 63 عضو كنيست ايدوا القانون ، فيما صوت 16 ضده .
يشار الى ان أعضاء الكنيست من حزب " ييش عتيد " وأعضاء من حزب العمل تغيبوا عن جلسة التصويت التي جرت بشكل اسمي ، علما ان رئيس الكنيست ميكي ليفي وهو من حزب " ييش عتيد " صوت مع اقتراح القانون وكذلك فعل رئيس الحكومة بينيت وعدد من أعضاء الائتلاف الحكومي .
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان جلسة التصويت على اقتراح القانون شهدت أجواء مشحونة وصراخا ، فيما دعا مقدم اقتراح القانون ايلي كوهين من حزب الليكود النواب العرب " أن يرحلوا الى غزة او الأردن " .
يشار الى أن اقتراح القانون يمنع رفع أعلن الدول المعرفة على أنها " دول عدو " وعلم السلطة الفلسطينية ، في المؤسسات التي تحصل على تمويل من الدولة .
ويأتي اقتراح القانون بعد أن شهدت عدد من الجامعات الإسرائيلية فعاليات قام بها طلاب عرب وطلاب من اليسار الإسرائيلي ، احياء لذكرى النكبة الفلسطينية ، وتخلل هذه الفعاليات رفع للأعلام الفلسطينية .


تصوير نوعام موشكفيتس وداني شيم طوف - قسم الناطق بلسان الكنيست