logo

بعد اعلان تحذير السفر الى تركيا : تراجع ملحوظ بالحجوزات

من شحادة سامي عازم مراسل موق بانيت وصحيفة بانوراما
31-05-2022 04:35:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:38

يبدو أن اعلان قسم مكافحة الإرهاب في المجلس القومي الإسرائيلي، يوم أمس، عن تحذيره من السفر الى تركيا، وذلك في ظل الخشية من قيام جهات إيرانية بعملية

هجومية ضد اهداف إسرائيلية أو رعايا إسرائيليين، قد بدأ بالتاثير على الحجر للسفر الى تركيا، اذ يلاحظ في الساعات الأخيرة تسجيل تراجع في عدد الحجوزات على السفر الى تركيا.
يذكر انه في الأسابيع الأخيرة كانت تركيا وبالذات أنطاليا أبرز الأماكن التي أبدى الجمهور الإسرائيلي اهتماما للسفر اليها خلال فترة الصيف، وبذلك عادت تركيا الى هذا المركز الذي احتلته قبل عقد من الزمان.
ويتضح من معطيات صادرة عن مواقع حجوزات، ان التراجع في الاقبال على الحجز للسفر الى تركيا بات ملحوظا في الساعات الأخيرة.
من جانبها، قالت مصادر إعلامية ان شركات السياحة ووكالات السفر تفيد انه تصلها استفسارات من مسافرين حجزوا رحلات الى تركيا، اذ يستفسر المتصلون عن إمكانية الغاء الحجز أو استبدال الحجز بحجز لدولة أخرى، أو تأجيل موعد السفر.
ويتضح ان هنالك ارتفاع بنسبة 90% في محركات البحث عن قانون حماية المستهلك لدى الغاء تذكرة سفر، في صفوف مستخدمي الانترنت في إسرائيل.
في المقابل هنالك ارتفاع بأكثر من 5000% ، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة بالبحث في المحركات عن كلمات " تحذير من السفر الى تركيا " ، علما ان الارتفاع هو مقارنة بالبحث عن نفس هذه الكلمات قبل اعلان التحذير بيوم.

صورة للتوضيح فقط - iStock-epicimages