logo

امتحان جديد للائتلاف الحكومي: التصويت على قانون ‘ منع رفع أعلام العدو‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 10:17:08 اخر تحديث: 18-10-2022 08:18:38

من المقرر ، أن يتم التصويت يوم الاربعاء، في الهيئة العامة في الكنيست، على اقتراح قانون قدّمه عضو الكنيست ايلي كوهين ،من الليكود ، والذي يمنع رفع " اعلام عدو " بما

في ذلك "اعلام السلطة الفلسطينية" في مؤسسات ممولة أو مدعومة من قبل الدولة  ، مثل الجامعات .
وكانت بالامس، قد صادقت اللجنة الوزارية لسن القوانين ، على اقتراح القانون، يذكر أن الوزيرة تمار زاندبرغ من ميرتس والوزير نحمان شاي من حزب العمل عارضا اقتراح القانون خلال الجلسة.
كما تقرر في اللجنة منح حرية التصويت على مشروع القانون لعضو الكنيست إيلي كوهين من حزب الليكود ، والذي من المتوقع طرحه اليوم الأربعاء في الكنيست.
وكان عضو الكنيست موسي راز من ميرتس، قد قال في تصريحات صحفية ان : "هذا القانون جاء لأن كل ما سمع حتى الآن كان كذبًا. لا أعرف ما هو علم منظمة التحرير الفلسطينية. يفي دولة إسرائيل مسموح أن يرفع العلم الفلسطيني ".
وأضاف عضو الكنيست راز أن "هذا علم لشعب يعيش معنا ، إلى جانبنا ، ويسعدني أن تكون له دولة أيضًا في المستقبل وسأكون سعيدًا برؤية علم الدولة مرفوعًا فوق السفارة الفلسطينية في القدس الغربية".
وتابع: "سمعت أنه يزعج الناس من أقصى اليمين أننا مهتمون بالسلام ، حقهم. هناك بيان واضح في هذا أن رفع العلم مسموح به. لا يمكن أن يكون هناك مثل هذا الانتهاك الصارخ لاتفاق الائتلاف ، وانتهاك لوثيقة الاستقلال ، وانتهاك للطابع الديمقراطي اليهودي لإسرائيل".


تصوير:زاهر ابو النمر- صور من الفيديو