logo

ألكاراز يسحق ختشانوف ويبلغ دور الثمانية في رولان جاروس

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 08:16:16 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:27

باريس (تقرير رويترز) - سحق كارلوس ألكاراز منافسه كارين ختشانوف 6-1 و6-4 و6-4 ليبلغ دور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، ويحقق فوزه 14 على التوالي


الإسباني كارلوس ألكاراز يحتفل بفوزه على الروسي كارين ختشانوف خلال مباراة في بطولة رولان جاروس في باريس يوم الأحد - (Photo by Ryan Pierse/Getty Images)

 في الفترة الأخيرة أمس الأحد.
وفاجأ اللاعب البالغ عمره 19 عاما عالم التنس هذا العام وأصبح أصغر لاعب خلال 29 عاما يبلغ دور الثمانية في مسابقتين من البطولات الأربع الكبرى بعدما بلغ أيضا هذا الدور في بطولة أمريكا المفتوحة.
وقال ألكاراز "قدمت مباراة رائعة من جانبي. لعبت بشكل رائع من البداية وحتى النهاية. كنت أعرف أنه يجب أن ألعب بتركيز كبير من البداية".
وأضاف "توقعت هذا المستوى مني وبدأت بشكل جيد حقا وحافظت على مستواي طيلة اللقاء، أنا سعيد جدا بذلك".
واحتاج ألكاراز إلى 29 دقيقة فقط لحسم المجموعة الأولى بفضل ضرباته المتنوعة القوية، حيث أطلق سلسلة من الضربات الأمامية والضربات الساقطة أمام منافسه البالغ عمره 26 عاما.
وحافظ ختشانوف، المصنف 25 عالميا والذي بلغ دور الثمانية في باريس عام 2019، على إرساله في بداية أشواط المجموعة الثانية، لكن اللاعب الإسباني كسر إرساله أثناء التعادل 3-3 ثم شق طريقه للفوز.
وتبادل اللاعبان كسر الإرسال في المجموعة الثالثة من المباراة التي أقيمت في الفترة المسائية، لكن ألكاراز نجح بعد ذلك في كسر إرسال منافسه ثم انتزع الفوز أثناء امتلاك ضربات الإرسال.
وفاز ألكاراز المصنف السادس عالميا 19 مرة في آخر 20 مباراة على الملاعب الرملية هذا الموسم، حيث حصد اللقب في برشلونة ومدريد في أبريل نيسان ومايو أيار.
وسيخوض ألكاراز اختبارا صعبا في المباراة المقبلة أمام ألكسندر زفيريف المصنف الثالث.
وتابع ألكاراز "ساشا (زفيريف) يلعب بشكل رائع ويتحلى بالشراسة وستكون المواجهة صعبة لتحديد الأفضل في خمس مجموعات، تفوق على لاعبين عظماء في البطولات الأربع الكبرى".
وواصل "أحب خوض المباريات الصعبة والمتقاربة لذا ستكون مواجهة ممتعة".
وإذا حالفه الحظ ربما يلتقي ألكاراز في قبل النهائي مع نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا وحامل اللقب أو مواطنه رفائيل نادال البطل 13 مرة في رولان جاروس.