logo

نيبال: العثور على 16 جثة في موقع تحطم طائرة اختفت وعلى متنها 22 شخصا

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 07:29:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:07:43

انتشلت فرق الإغاثة النيبالية الاثنين 16 جثة بين ركام طائرة ركاب تحطّمت في جبال الهيمالايا وعلى متنها 22 شخصا. فقد الاتصال مع طائرة "توين أوتر" التابعة


(Photo by BISHAL MAGAR/AFP via Getty Images)

 لشركة "تارا اير" بعد وقت قصير من إقلاعها من مدينة بوخارا (غرب النيبال) صباح الأحد للتوجه إلى جومسوم، وهي وجهة معروفة للأشخاص الذين يقصدون جبال الهيمالايا.
ومشطت مروحيات تابعة للجيش وشركات خاصة المنطقة الجبلية النائية طوال يوم الأحد، بمساعدة فرق برية، لكنها علّقت البحث مع حلول الليل.
وبعد استئناف عمليات البحث الاثنين، نشر الجيش على وسائل التواصل الاجتماعي صورة لحطام الطائرة على سفح جبل بينما بدا رقم التسجيل 9N-AET واضحا على الجناح.
وقال الناطق باسم هيئة الطيران المدني ديو تشاندرا لال كارن لفرانس برس "عثر على 16 جثة حتى الآن، وما زال البحث متواصلا للعثور على الأشخاص الستة الباقين. فرص النجاة ضئيلة لكن جهودنا متواصلة للعثور عليهم".
عمل حوالى 60 شخصا في موقع الحادث، بما في ذلك عناصر الجيش والشرطة والمرشدين العاملين في الجبال إلى جانب السكان، علما أن العديد منهم اضطروا لقطع مسافات طويلة سيرا على الأقدام للوصول إلى المكان.
وأكدت هيئة الطيران المدني أن الطائرة "تعرّضت لحادث" على ارتفاع 4420 مترا في منطقة سانوسوير التابعة لبلدية ثاسانغ في منطقة موستانغ.
بدوره، أفاد الناطق باسم مطار بوخارا ديف راج سوبيدي "بعد تحليل الصور التي تلقيناها، يبدو أن الطائرة لم تحترق. كل شيء متناثر في الموقع. يبدو أن الطائرة اصطدمت بصخرة كبيرة على الجبل".


Photo by PRAKASH MATHEMA/AFP via Getty Images)

 
(Photo by BISHAL MAGAR/AFP via Getty Images)