logo

مجلس الامن القومي يحذر من السفر الى تركيا

من عماد غضبان مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
30-05-2022 03:17:18 اخر تحديث: 18-10-2022 08:09:29

قام مجلس الأمن القومي بتشديد تحذيراته من السفر الى تركيا، واعلن بان هناك تهديدا حقيقيا على المواطنين الاسرائيليين في تركيا . ويأتي ذلك في أعقاب التهديدات الايرانية


Photo by Chris McGrath/Getty Images)

 للمس باسرائيليين في مختلف انحاء العالم بعد مقتل المسؤول الايراني الأسبوع الماضي ، وقالت مصادر أمنية اسرائيلية "ان هذه التهديدات تطال الاسرائيليين في دول أخرى كذلك " .
وقالت هيئة الأمن القومي - دائرة محاربة الإرهاب في بيان لها :"
تنشر دائرة محاربة الإرهاب التابعة لهيئة الأمن القومي اليوم الاثنين، الموافق 30 مايو 2022، تأكيدًا على تحذير السفر إلى تركيا بالنسبة للزوار الإسرائيليين.
منذ عدة أسابيع، وبشكل خاص منذ أن اتهمت إيران إسرائيل بمقتل ضابط الحرس الثوري الإيراني في الأسبوع الماضي، يزداد القلق لدى أجهزة الأمن من قيام إيران بمحاولات الاعتداء على أهداف إسرائيلية حول العالم" .
وأضاف البيان :"
وبضمن ذلك، تؤكد هيئة الأمن القومي وأجهزة الأمن اليوم على تحذير السفر إلى تركيا ملتمسةً التوضيح بأنها عبارة عن دولة تشكل مستوى عاليًا من الخطر على الإسرائيليين هذه الأيام.
وبحسب مسؤولين لدى أجهزة الأمن، يدور الحديث عن تحذيرات على خلفية تهديد حقيقي تجاه الإسرائيليين في الساحة التركية.
كما وازداد مستوى الخطر الموجود في دول أخرى مجاورة لإيران أيضًا. وبالتالي، فإنه يتعين على المواطنين الإسرائيليين الحفاظ على اليقظة والحرص على الالتزام بقواعد الحذر المطلوبة عند السفر إلى أية من هذه الدول" .