logo

عيديت سيلمان تهزأ من موقف ريناوي زعبي من مسيرة الاعلام :‘ المشكلة التي تُحل بالنقود ليست مشكلة‘

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-05-2022 17:30:27 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:07

في مشهد لافت، سخرت رئيسة الائتلاف الحكومي السابقة، عضو الكنيست عيديت سيلمان، والمعروفة بمواقفها اليمينية، وهي التي انسحبت من الائتلاف الحكومي



صورة عن صفحة عيديت سيلمان على تويتر

الذي تولت رئاسته عدة اشهر، وهددت بخطوتها هذه استمرار الحكومة، سخرت من تعقيب عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي، على مسيرة الرقص بالاعلام التي نُظمت في مدينة القدس اليوم.

وكانت ريناوي زعبي قد نشرت التعقيب التالي على المسيرة:" مسيرة الأعلام في القدس بمسارها الحالي هي استفزاز لمشاعر المسلمين ومن الممكن ان تؤدي الى تصاعد ( تقصد تصعيد على ما يبدو - المحرر ) نحن بغنى عنه. الاقصى حق مقدس للامة العربية والاسلامية ويجب التعامل مع هذه القضية على هذا الاساس . نطلب من وزير الشرطة عدم الانجرار وراء قطاع اليمين المتطرف وغاياته".

رد سيلمان على ريناوي زعبي جاء ساخرا وباللغة العربية، اذ كتبت :" شخص ذكي قال لي ( مشكلة التي يمكن حلها بواسطة النقود هي ليست حقًا مشكلة)".

يأتي هذا الرد من سيلمان، بعد اسبوع واحد من عودة ريناوي زعبي الى الائتلاف الحكومي التي كانت قد اعلنت انسحابها منه، بسبب ما حدث من اقتحامات في المسجد الاقصى المبارك خلال شهر رمضان المبارك، وبسبب ما حدث من مواجهة خلال تشييع جثمان الصحفية الفلسطينية شيرين ابو عاقلة، في القدس، اذ ك
كتبت برسالة بعثتها لرئيس الحكومة بينيت " ان المشاهد في الاقصى وفي جنازة ابو عاقلة جعلتها لا تطيق البقاء في الائتلاف الحكومي " ثم سرعان ما عادت ريناوي زعبي الى الائتلاف، وتحديدا خلال ثلاثة ايام، وبعد ان اجتمعت مع وزير الخارجية يائير لبيد ومعها مجموعة من رؤساء السلطات المحلية العربية، وهو الاجتماع الذي انتهى باعلان تقديم ميزانيات للسلطات المحلية العربية، ولم تُذكر فيه قضية اقتحامات الاقصى ولا جنازة شيرين ابو عاقلة، كما اكد اكثر من مشارك في الاجتماع.


عضو الكنيست غيداء ريناوي زعبي


 تصوير : نوعم موشكفيتش - الكنيست