logo

ألمازة جبارة تُبرق لرئيس بلدية الطيبة حول ميزانية البلدية ووضعها المالي

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
21-05-2022 15:04:11 اخر تحديث: 18-10-2022 08:10:23

بعثت ألمازة جبارة، عضو بلدية الطيبة عن الجبهة، رسالة لرئيس البلدية المحامي شعاع مصاروة منصور، حول قضايا تتعلق بالوضع المادي لبلدية الطيبة،


ألمازة جبارة

وميزانية البلدية وصرفها.
وجاء في الرسالة التي وجهتها جبارة لرئيس البلدية:" في يوم 31.1.22 عُقدت جلسة بلدية للمصادقة على ميزانية 2022 والتي بلغت 207 مليون شيكل، والتي أُقرت بتصويت غالبية أعضاء البلدية. لقد تغيبت عن الجلسة بسبب إصابتي بالكورونا، وفي يوم 4.4.22 تواصل معي تلفونيا السيد سامي تلاوي المدير العام للبلدية، للمصادقة على طلب قرض تبلغ قيمته 2 مليون شيكل لتسيير أمور البلدية التي تعاني من عجز مالي، كما تواصل معي عدد كبير من العاملين والعاملات في مؤسسات البلدية لم تدفع رواتبهم".
واضافت ألمازة جبارة في رسالتها:" كعضو بلدية أرى ان حقنا الاطلاع على مستندات ومعلومات بما يخص ملف صرف الميزانية وان تكون متاحة للوصول اليها من باب الشفافية والمهنية ، وبناء على كل ما ذكر أعلاه نود ان نعرف ونستوضح الأمور التالية المتعلقة بميزانية 2022 :
-وجهة إنفاق وصرف الميزانية، هل تم تحويل الميزانيات المخصصة لكافة المؤسسات والاقسام ؟
- كم بلغ مجمل الدين المسجل على البلدية؟
-هل هناك حجوزات على الحسابات البنكية للبلدية ؟
-طلب قرض بقيمه 2 مليون شيكل هل هو لتامين رواتب العاملين /ات في البلدية؟
-ماذا عن عمليات الصرف والجباية؟
-في ظل هذا العجز هل من حلول آنية ومستقبلية؟
مع فائق الاحترام
المازة جبارة –العضو عن الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ".

رد رئيس بلدية الطيبة على رسالة ألمازة جبارة
وفيما يلي رد رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور على رسالة عضو بلدية الطيبة ألمازة جبارة، كما وصلنا منها:"السيدة ألمازة جبارة، عضوة البلدية المحترمة، تحية وبعد، المبلغ الذي تم استلامه دفع لباقي مستحقات الرواتب ، بلدية الطيبة بانتظار استقبال المبالغ المخصصة لها لإعادة ما دفع عن فترة المؤتمن واللجنة المعينة بمصادقة وزارة المالية ، بسبب الاعياد هناك تأخير من قبل الوزارة في ضخ الأموال الى البلدية ونتأمل ان تنتهي بأسرع وقت . بخصوص باقي المتطلبات الرجاء التواصل مع المحاسب سامي تلاوي وهو سيطلعك على ما هو مطلوب . من باب الشفافية. بإحترام المحامي شعاع مصاروة منصور، رئيس بلدية الطيبة ".


المحامي شعاع منصور مصاروة