logo

بدء عودة الالاف من المستجمين في شرم الشيخ وطابا للبلاد

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
07-05-2022 05:58:23 اخر تحديث: 18-10-2022 08:06:46

افاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان اعدادا كبيرة من المواطنين العرب الذين قضوا عطلة عيد الفطر السعيد، في فنادق شرم الشيخ وطابا، بدأوا بالعودة اليوم الى البلاد،


 صور من معبر طابا اليوم - تصوير ماهر ابو جودة

اذ يشهد المعبر منذ ساعات الصباح ازدحاما كبيرا.
وكما ذكر اهال لموقع بانيت وصحيفة بانوراما فان قسما من العائلات قررت الخروج من الفنادق في شرم الشيخ عند السادسة صباحا، وحتى قبل ذلك، من اجل الوصول الى المعبر مبكرا قدر الامكان وتجنب الوقوف في طابور طويل، علما ان المعبر يعمل من الساعة الثامنة صباحا الى الثامنة مساء بالتوقيت الاسرائيلي.
وكان مسؤول العلاقات العامة للمجتمع العربي، في سلطة المعابر والمطارات اسماعيل أبو مطير، قد قال في حديث أدلى به لموقع بانيت وصحيفة بانوراما، امس الجمعة " انه من المتوقع ان يمر اليوم السبت وغد الاحد، أكثر من 20 ألف مسافر، عائدين من شبه جزيرة سيناء الى البلاد، عبر معبر طابا الحدودي ".
وتابع إسماعيل أبو مطير قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما : " نتحدث عن ضغط كبير على المعبر، ونتوقع طابورا طويلا من المسافرين، وعلى الناس ان يتحلوا بالصبر، ثم الصبر ثم الصبر، كما عليهم التزود بالماء ".
واسترسل أبو مطير قائلا لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" في نهاية الأمر كل المسافرين سيتمكنون من الدخول والعودة، لكن الامر بحاجة لتفهم وصبر ".
جدير بالذكر ان وزارة الصحة وكذلك سلطة المعابر والمطارات ناشدت جمهور العائدين من شبه جزيرة سيناء، تعبئة استمارة " الدخول الى اسرائيل " ودفع ثمن فحص الكورونا في المعبر، مسبقا، وعبر شبكة الانترنت، لتسهيل وتسريع الاجراءات في المعبر.

رابط لاستمارة "تصريح الدخول إلى إسرائيل": https://corona.health.gov.il/flights/

رابط التسجيل والدفع مقابل فحوصات تشخيص فيروس كورونا لأشخاص يدخلون إلى إسرائيل:https://patients.terem.com/corp/registerSelfServicePay.html