logo

بعد تصريح وزير الخارجية الروسي ‘ هتلر له جذور يهودية ‘ | نفتالي بينيت : ‘ اكاذيب وتصريح خطير ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 10:01:48 اخر تحديث: 18-10-2022 08:23:27

استنكر رئيس الحكومة نفتالي بينيت ، اليوم الاثنين إشارة وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إلى أن " الزعيم النازي أدولف هتلر من أصول يهودية " . واتهمت اسرائيل

لافروف بنشر معاداة السامية والتهوين من شأن محارق النازي.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت في بيان :  "مثل هذه الأكاذيب تهدف إلى اتهام اليهود أنفسهم بأبشع الجرائم في التاريخ والتي ارتكبت ضدهم " .
وأضاف بينيت  : " أعتبر التصريح الذي صدر عن وزير الخارجية الروسي أمرًا في غاية الخطورة.  لا يعكس كلامه الحقيقة كما وأن الهدف منه مرفوض.  علمًا بأن هذه الأكاذيب هدفها إلقاء اللوم على اليهود أنفسهم واتهامهم بأروع الجرائم التي تم اقترافها بحقهم على مدار التاريخ، وبهذه الطريقة إعفاء أعداء الشعب اليهودي من مسؤوليتهم عنها ".

واردف بينيت : " كما سبق لي أن أشرت، لا تضاهي أي حرب نشهدها في هذا العصر المحرقة النازية وليست هناك أي حرب تشبهها. لا بد من التوقف فورًا عن استخدام المحرقة التي حلت بالشعب اليهودي كأداة للتناحر السياسي". الى هنا تعقيب رئيس الوزراء نفتالي بينيت على أقوال وزير الخارجية الروسي .


Photo by ABIR SULTAN/POOL/AFP via Getty Images)

 لا يعكس كلامه الحقيقة كما وأن الهدف منه مرفوض.

علمًا بأن هذه الأكاذيب هدفها إلقاء اللوم على اليهود أنفسهم واتهامهم بأروع الجرائم التي تم اقترافها بحقهم على مدار التاريخ، وبهذه الطريقة إعفاء أعداء الشعب اليهودي من مسؤوليتهم عنها.

وكما سبق لي أن أشرت، لا تضاهي أي حرب نشهدها في هذا العصر المحرقة النازية وليست هناك أي حرب تشبهها.

لا بد من التوقف فورًا عن استخدام المحرقة التي حلت بالشعب اليهودي كأداة للتناحر السياسي". الى هنا تعقيب رئيس الوزراء نفتالي بينيت على أقوال وزير الخارجية الروسي .


وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف - (Photo by ALEXANDER ZEMLIANICHENKO/POOL/AFP via Getty Images)