logo

الطيبة تودع رئيس الحركة الاسلامية السابق الشيخ خالد عازم

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 07:25:36 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

شارك عدد كبير من اهالي مدينة الطيبة، ومن خارجها، بعد منتصف الليلة الماضية، بتشييع جثمان الشيخ خالد عبد الله عازم " ابو معاذ" ، رئيس الحركة الاسلامية في

 


تصوير بانيت

الطيبة سابقا، والذي توفي مساء امس الاحد، عن عمر 59 عاما، بعد صراع مع المرض.
وافاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان الجنازة انطلقت من بيت الفقيد، باتجاه مسجد بلال بن رباح، اذ اقيمت صلاة الجنازة على جثمان الفقيد في المسجد، ومن هناك توجه المشيعون الى المقبرة الغربية، لمواراته الثرى.
وشوهد من بين المشاركين في تشييع جثمان الفقيد قادة الحركة الاسلامية في الطيبة، من بينهم رئيس الحركة الاسلامية في المدينة الشيخ سامي جبارة، وعضو الكنيست السابق عبد الحكيم حاج يحيى، والشيخ محمود نادر حاج يحيى، والشيخ سعد عمشة جابر.
كما كان من بين المشاركين بتشييع الجثمان عدد من قيادات الحركة الاسلامية القطرية، من بينهم الشيخ صفوت فريج رئيس الحركة الاسلامية في البلاد، والشيخ ابراهيم حجازي، ورئيس الحركة الاسلامية السابق عضو الكنيست السابق الشيخ ابراهيم صرصور، وعضو الكنيست عن القائمة الموحدة وليد طه، والشيخ جابر جابر، والشيخ كامل ريان، وعلي الكتناني رئيس جمعية الاغاثة 48، والشيخ الدكتور اياد عامر.
كما شارك بتشييع الجثمان نائب رئيس بلدية الطيبة المربي مالك عازم، وسكرتير جبهة الطيبة الدكتور حسام عازم.

" مصابنا جلل "
وبعد مواراة الجثمان الثرى، القى الشيخ سامي جبارة، كلمة تابينية، قال فيها:" ان مصابنا جلل، وقد فقدنا ركنا من اركان بيتنا، وعامودا من اعمدة خيمتنا … فقدنا اخلص الناس واصدقهم لقضيته واسلامه وبلده وحركته .. فقدنا رفيق دربنا ".
اما الشيخ صفوت فريج، فقال في كلمته :" مدينة الطيبة ومجتمعنا العربي فقدا احد اعلامهما الكبار ، فالشيخ خالد كان مدرسة وعلمنا كيف تكون الرجولة ، فقد كان وفيا لنبيه واسلامه ولدينه وابناء شعبه وابناء مجتمعه ".

بيت العزاء في بيت الضيافة الشرقي
يذكر ان بيت العزاء للرجال يقام في بيت الضيافة في الحي الشرقي، مع الاشارة الى انه تتوفر مواقف للسيارات في ساحة مدرسة عمر بن الخطاب وفي محيط مسجد ابو هريرة.
بيت العزاء للنساء في بيت الفقيد، شمالي المدينة.