logo

الالاف يؤدون صلاة عيد الفطر في الملعب البلدي في الطيبة

من شحادة سامي عازم مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
02-05-2022 03:20:12 اخر تحديث: 18-10-2022 08:23:52

شارك الالاف من اهالي مدينة الطيبة، صباح اليوم الاثنين، بصلاة عيد الفطر المبارك، التي اقيمت بدعوة من الحركة الاسلامية، في الملعب البلدي.

تصوير الحركة الاسلامية في الطيبة

وأم بالمصلين وألقى خطبة العيد، الشيخ معاوية حسن جابر ناشف، امام مسجد نداء الاسلام.
في مستهل خطبته تحدث الشيخ معاوية جابر ناشف عن معاني عيد الفطر الذي يسمى في السماء بـ " يوم الجائزة "، وقال " ان العيد يُزين بالتكبيرات ".
وحث خطيب العيد المصلين على الحفاظ على صلة ارحامهم، والمداومة على العبادات التي ادوها خلال شهر رمضان المبارك مثل قراءة القران الكريم، والصلاة جماعة في المساجد والتحلي بالخلق الحسن.
كما حث المصلين على طاعة وبر الوالدين، ونبذ كل ما نهى عنه الشرع الحنيف وقال " ان العنف وكل عمل سيء اخر، بعيد كل البعد عن نهج الاسلام ولا يمثله ".
كما حث الشيخ معاوية جابر ناشف المصلين على " شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك على مدار العام وليس في رمضان فقط"، وقال " ان المسجد الاقصى حق للمسلمين وحدهم ".
وفي ختام خطبة العيد، تطرق الشيخ معاوية جابر ناشف الى " وفاة الرئيس السابق للحركة الاسلامية في الطيبة الشيخ خالد عازم "، الذي توفي مساء امس الاحد، وقال " ان الطيبة فقدت علما من اعلامها، وهو الذي كان في كل عام يقف في الصف الاول للتجهيز لصلاة العيد بهدف جمع ابناء البلد الواحد".