logo

أصحاب محال في شفاعمرو :‘ اقبال كبير على شراء الفواكه ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
01-05-2022 08:25:25 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

أكد عدد من أصحاب محال الخضار والفواكه من طمرة في حديثهم لقناة هلا، انه على الرغم من ارتفاع أسعار الفواكه في الآونة الأخيرة، نتيجة لغلاء المعيشة وتقلبات الطقس،

والحرب الروسية-الاوكرانية، الا ان الاقبال على شراء الفواكه تزامنا مع حلول عيد الفطر السعيد قد ازداد، حيث يتوافد الأهالي من اجل شراء الفواكه لتزيين طاولات العيد بأشهى واطيب الأنواع.
هذا ويتوقع أصحاب المحال انخفاضاً في أسعار الفواكه بعد عيد الفطر مع استقرار أسعار البعض منها خلال الفترة الحالية نظراً للظروف الراهنة.
مراسل قناة هلا الفضائية فتح الله مريح، التقى بعدد من أصحاب محال الخضار والفواكه للحديث معهم حول الاقبال على شراء الفواكه خلال فترة العيد، وحول ابرز الأسباب التي أدت الى ارتفاع أسعار الفواكه والخضار.. لنشاهد التقرير التالي..

"نتوقع ان يزداد الاقبال على شراء الفواكه مع حلول عيد الفطر السعيد"
وقال سلطان أبو الهيجاء في حديثه لقناة هلا :" نتوقع ان يزداد الاقبال على شراء الفواكه مع حلول عيد الفطر السعيد. من المتوقع ان يشتري البعض كميات اقل بسبب الظروف الاقتصادية الصعبة التي نعيشها، ولكن لا غنى عن الفواكه خاصة في فترة الأعياد. اعتقد ان السبب في ارتفاع أسعار الفواكه بشكل جنوني ناجم عن تقلبات الطقس التي اضرت بمحاصيل الفواكه، بالإضافة الى موجة الغلاء التي طالت كل شيء تقريبا. اما بالنسبة لأكثر الفواكه طلبا خلال العيد هي الخوخ والاناناس وكذلك البطيخ. للأسف الشديد العديد من المواطنين يشتكون من ارتفاع أسعار الفواكه، لذلك نحن نحاول ان نحافظ على الأسعار كما هي مراعاة لظروف الناس وللتخفيف عنهم".

" لا زلنا نحاول الحفاظ على الأسعار كما هي مراعاة لظروف الناس"
من جانبه، قال قصي بقاعي لقناة هلا : " يقبل الناس على شراء الفواكه قبل أربعة أيام من حلول عيد الفطر السعيد، على الرغم من ارتفاع أسعارها. اعتقد ان السبب في ارتفاع أسعار الفواكه ناجم عن الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وتقلبات الطقس وكذلك ارتفاع أسعار الشحن. هذا الارتفاع بالطبع أثر علينا سلبا، ولكن نحن لا زلنا نحاول الحفاظ على الأسعار كما هي مراعاة لظروف الناس".

" أتوقع ان تنخفض أسعار الفواكه بعد العيد "
من ناحيته، قال عادل أبو دبوس: " المجتمع العربي بشكل عام ينتظر اخر يومين او ثلاث أيام قبل عيد الفطر ويبدأ بالتجهيزات اللازمة للعيد. للأسف يعاني قطاع الخضار والفواكه من نقص بسبب الأعياد الكثيرة التي هلت علينا، حيث يزداد الطلب عليها في هذه الفترات، كما وأتوقع بعد العيد ان تنخفض أسعار الفواكه. للأسف الشديد أرى العديد من المواطنين يقومون بشراء فواكه بكميات كبيرة وهذا امر غير منطقي وغير معقول، فلا يجب عليهم فعل ذلك".