logo

اقبال على المحامص ومحال بيع الحلوى في الناصرة عشية عيد الفطر – أهال : ‘ كعك العيد الأكثر طلبا ‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
28-04-2022 14:19:24 اخر تحديث: 18-10-2022 08:43:22

تشهد الأسواق في شتى ارجاء البلدات العربية في البلاد، تحضيرات لعيد الفطر السعيد، حيث ان هناك اقبالا كبيرا للمواطنين على شراء لوازم العيد من ملابس، كعك العيد

والحلويات بأنواعها المختلفة، يأتي ذلك بعد رفع جميع تقييدات الكورونا في البلاد بما في ذلك إلغاء الزامية ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة...
 هذا ويلاحظ في مدينة الناصرة اقبال عدد كبير من الأهالي على شراء مختلف أنواع المكسرات والحلويات منها الكعك والمعمول والحلويات الشرقية، التي تعد أحد مظاهر العيد المعتادة سنوياً في أغلب البيوت والتي تملأ المجالس والمنازل وتزينها في العيد.
مراسلة قناة هلا الفضائية بيداء أبو رحال تجولت في أسواق مدينة الناصرة لرصد أجواء التجهيزات لعيد الفطر، وعادت الينا بالتقرير التالي.

" الحركة التجارية نشطة كثيرا بسبب تزامن الأعياد مع بعضها "
وقال نادر أبو جابر في حديثه لقناة هلا :" تحضيراتنا للعيد مثل كل عام ، حيث نشتري الشوكولاتة والبذورات والمجففات ، ولكن هذا العام بسبب تزامن الأعياد عند المسلمين والمسيحيين واليهود فان الحركة التجارية نشطة كثيرا " .
وأضاف :" الوضع الاقتصادي صعب جدا على الناس بسبب الكورونا والحرب والغلاء " . 

" طاولة العيد باتت للزينة أكثر منها للأكل "
فيما أوضح توفيق علي موسى في حديثه لقناة هلا ان " الناس تشتري الكثير من الأشياء في تحضيراتهم للعيد ، وخاصة الأشياء الخاصة لكعك العيد والمجففات والبذورات . اليوم الطاولة أكثر للزينة منها للأكل " .

" كعك العيد هو اكثر الأشياء طلبا "
فيما قالت ايات اشتيوي من الناصرة لقناة هلا :" اكثر الأشياء طلبا للعيد هو كعك بعجوة وكعك بسميد وشوكولاتة وبذورات وفواكه . وفي مثل هذه الأيام نلاحظ أجواء العيد التي لا يخلو منها أي يوم  ".