logo

مفتي القدس: ‘ نحن مسؤولون جميعًا عن رعاية المسجد الأقصى وحمايته ‘

من إسماعيل عثمان أبوغوش مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
29-04-2022 18:19:02 اخر تحديث: 18-10-2022 08:29:58

شارك عشرات الآلاف من المصلين في أداء صلاة الجمعة الآخيرة من رمضان في رحاب المسجد الأقصى المبارك وقد ألقى مفتي القدس والديار المقدسة خطيب الأقصى


تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

سماحة الشيخ محمد حسين خطبته من على منبر المسجد الأقصى المبارك،  وقال: "إن المسجد الأقصى المبارك الذي هو جزء من إيماننا وعقيدتنا وعلينا أن نتواصا بحفظه والمحافظة عليه والدفاع عنه بكل ما أوتيينا من همة إن التردد على المسجد الأقصى المبارك في كل الأوقات هو من التواصي بالحق والصبر على كل ما نلاقيه من مشقة السفر ومن مشقات الإحتلال ومشقات عدوانه علينا وعلى المسجد الأقصى المبارك ".

"هنيئًا لكم بصيامكم رمضان "
وأضاف الشيخ في خطبته: " إجعلوا الجمعة الآخيرة من رمضان على عهد مع الله تعالى بالإيمان بالله وبأركان الإيمان كافة وبالأعمال الصالحة ، يا أبناء أرض الإسراء والمعراج هنيئًا لكم بصيامكم رمضان وهنيئًا لكم بأنكم تشدون الرحال للصلاة في المسجد الأقصى ".
وقال: "إن مئات الآلاف الذين شدوا الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك في ليلة السابع والعشرين من رمضان لإحياء ليلة القدر وشدوا رحالهم في ليالي رمضان ".
وأوضح مفتي القدس في خطبته  : "إننا جميعًا مسؤولون أمام الله وأمام التاريخ وأمام أمة الإسلام عن رعاية المسجد الأقصى المبارك وعن حماية المسجد الأقصى ما إستطعنا إلى ذلك سبيلا فنؤدي جميعًا هذه الأمانة كما أرادها الله تعالى".