logo

روسيا تقول إنها قصفت مستودعات أسلحة في خاركيف الأوكرانية

تقرير رويترز
25-04-2022 04:53:53 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:21

قالت وزارة الدفاع الروسية إن صواريخها عالية الدقة أصابت تسعة أهداف عسكرية أوكرانية خلال الليل من بينها أربعة مستودعات أسلحة في منطقة خاركيف تضم أسلحة مدفعية.

وأضافت الوزارة يوم الأحد أن قواتها الصاروخية والمدفعية دمرت أربعة مستودعات أسلحة أخرى في نفس المنطقة وضربت منشأة في منطقة دنيبروبتروفسك تنتج متفجرات للجيش الأوكراني.
من جانبه قال حاكم منطقة لوجانسك الأوكرانية سيرهي جايداي إن عددا غير محدد من المدنيين قتلوا في قصف روسي للمنطقة الأحد، وذلك في الوقت الذي يحتفل فيه المسيحيون الأرثوذكس بعيد القيامة، مضيفا أن الروس "لا يراعون حرمة أي شيء مقدس".‭‭
يأتي ذلك فيما قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الأحد إنه ناقش مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان الحاجة إلى إجلاء المدنيين فورا من مدينة ماريوبول الساحلية التي تحتل روسيا معظمها.

وأضاف أنهما تحدثا عن الإجلاء من ماريوبول، بما في ذلك مصنع آزوفستال للصلب الذي تحاصره القوات الروسية لكنه يخضع لسيطرة أوكرانيا، وذلك عشية محادثات سيعقدها الرئيس التركي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وقالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني إيرينا فيريشتشوك إنه لم تُفتح أي ممرات إنسانية للخروج من مدينة ماريوبول يوم الأحد، وألقت باللوم في ذلك على القوات الروسية لعدم وقف نيرانها.
وأضافت فيريشتشوك أن الجانب الأوكراني سيحاول مرة أخرى فتح ممر آمن للخروج من ماريوبول غدا الاثنين . ودعت الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، الذي من المقرر أن يتوجه إلى موسكو قبل زيارة كييف الأسبوع المقبل، للمطالبة بوقف إطلاق النار وفتح ممرات إنسانية من ماريوبول.


صورة من الڤيديو - تصوير رويترز