logo

الشرطة الأمريكية: ‘لا خطر يهدد مجمع الكونجرس في واشنطن‘

تقرير رويترز
21-04-2022 11:43:29 اخر تحديث: 18-10-2022 08:41:20

قالت شرطة مجمع الكونجرس الأمريكي (الكابيتول)، مؤخرا، "إنه لا يوجد تهديد للمجمع" بعد أن ذكرت في وقت سابق أنها تتعقب طائرة تشكل تهديدا محتملا.
قالت الشرطة في بيان "إنه تم إخلاء مجمع الكونجرس لمزيد من الحذر فحسب، وإنه لا يوجد تهديد في المجمع ويجري تجهيز المباني لعودة العاملين مجددا".
كانت الشرطة قد قالت "إن طائرة عسكرية أنزلت مظليين خلال مباراة بيسبول في العاصمة واشنطن، الأمر الذي تسبب في إنذار أمني في مجمع الكونجرس وأدى إلى إخلائه".

وصفت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الإنذار الأمني "بأنه خطأ صارخ ومخيف من قبل إدارة الطيران الاتحادية لأنها لم تبلغ شرطة مجمع الكونجرس بعرض مظلات الهبوط المزمع". واضافت "إن الكونجرس سيدرس نتائج مراجعة بشأن الحادث لتحديد الخلل الذي وقع".

أعلنت دائرة شرطة مقاطعة كولومبيا في وقت لاحق "أن الطائرة عسكرية وتنقل أفرادا من فريق جولدن نايتس للمظلات التابع للجيش الأمريكي".
ونزل أفراد الفريق في ستاد واشنطن ناشونالز للبيسبول في متنزه ناشونالز على بعد ما يقرب من كيلومتر ونصف من مجمع الكونجرس.
قالت بيلوسي في بيان: "الذعر غير الضروري الناتج عن هذا الإهمال الواضح أضر على وجه الخصوص بالأعضاء والموظفين والعاملين بالمؤسسات الذين ما زالوا يعانون من الصدمة الناتجة عن الهجوم على مقر عملهم في السادس من يناير"، في إشارة إلى هجوم أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب على مقر الكونجرس في السادس من يناير كانون الثاني 2021.

وأضافت: "الكونجرس يتطلع لفحص نتائج مراجعة شاملة لما بعد الحدث تحدد بدقة الخلل الذي حدث ومن في إدارة الطيران الاتحادية سيتحمل مسؤولية هذا الخطأ الصارخ والمرعب".