logo

حركة المواطن تطالب بإقامة ‘فرق حراسة في الأماكن التي يتم فيها إلقاء حجارة على مركبات المسافرين في النقب‘

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
19-04-2022 08:39:15 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:41

طالبت حركة المواطن، في بيان لها مؤخرا، بتشكيل فرق حراسة على الاماكن التي تتعرض لإلقاء الحجارة على مركبات المسافرين. وجاء في البيان الذي وصلت نسخة عنه لموقع


عبد ابو كف - تصوير موقع بانيت وصحيفة بانوراما

بانيت وصحيفة بانوراما: "
بالأمس في منتصف الليل، تواجدت قوة شرطية على مدخل قرية ام بطين، وحينما استفسرنا من احد رجال الشرطة الذي كان بالمركبة اخبرنا ان هناك من قام بإلقاء حجارة على المركبات التي تسير على الشارع الرئيسي".
وصرحت حركة المواطن بأن "هذا الامر اصبح مقلق ويشكل خطراً ويعرض حياة المسافرين للخطر، فكل من يقوم بهذه الاعمال الصبيانية هو انسان فاسد ويعمل ضد مصلحة الناس والمواطنين، ويجب على الشرطة الوصول اليه وزجه في السجن ليكون عبرة للاخرين".

"يجب ادانة هذه الافعال الاجرامية وابلاغ الشرطة"
واضاف البيان: "ان اثارة القلق وتعريض حياة الناس للخطر سواء يهودا او عربا، امر غير مقبول علينا في حركة المواطن، ويجب ادانة هذه الافعال الاجرامية وابلاغ الشرطة عن اي شخص يقوم بإلقاء الحجارة ويعرض حياة الناس للخطر. فلا يجوز اخلاقيا تعريض حياة اي انسان عائد من العمل او التسوق او امور اخرى للخطر. فليتصور هذا الفاسد لو حدث له هذا الامر كيف سيكون شعوره؟".
وتابع البيان: "ان حركة المواطن تطالب بإقامة فرق حراسة للاماكن التي تتعرض لالقاء الحجارة، والتأكد من اي شخص مشبوه يتواجد في ساعات غير عادية من الليل من غير سكان هذه القرى، فحياة الناس ليست لعبة في ايادي هؤلاء الفاسدين. وندعوا الجميع الى الحفاظ على سلامة المسافرين بغض النظر عن كونهم عربا او يهوداً فالطبيب في المستشفى لا يسألك ان كنت عربيا او يهوديا".