logo

رئيس بلدية الطيبة يشارك في مؤتمر توزيع الصلاحيات على السلطات المحلية

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
13-04-2022 11:29:17 اخر تحديث: 18-10-2022 08:33:16

شارك رئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع منصور مصاروة اليوم الاربعاء، في مؤتمر توزيع الصلاحيات على الحكم المحلي الذي عكف على تنظيمه مكتب رئيس الحكومة ووزارة الداخلية،


تصوير بلدية الطيبة 

تمهيدا لتفعيل خطة التي بحسب المعلومات ستشمل نحو 100 بلدة، ومن غير الواضح إذا كانت ستشمل بلدات عربية وتهدف إلى نقل الصلاحيات من الحكم المركزي إلى الحكم المحلي من باب منح السلطات المحلية القوة وكسر تمركز الصلاحيات .
شارك رئيس البلدية كعضو في "البانل" إلى جانب شخصيات ورؤساء سلطات محلية آخرين، وخلاله تطرق لمركبين بالجوهر: الاول هو
تطوير منظومة العمل البلدي وتعزيز قوة الاقسام في السلطات المحلية وتحسين ظروف الموظفين ومعاشاتهم، إذ يرى أنه من غير المنطقي أن يكون معدل معاشات الموظفين في السلطات المحلية نحو 7 الاف شيقل، الأمر الذي يدفع بكثيرين منهم إلى ترك مجال العمل في القطاع الجماهيري العام. أما النقطة الثانية فقد تطرّق خلالها لضرورة ضخ الميزانيات لحل جميع القضايا الحارقة من باب تعزيز الصلاحيات . 

"ان الصوت العربي يجب أن يكون حاضرا"
من جانبه، أكد رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة على "أهمية المشاركة في مثل هذا المؤتمر الذي شارك فيه صُنّاع القرار، رئيس الحكومة "نفتالي بينيت" ووزيرة الداخلية "آيليت شاكيد"، بالاضافة لمديري عام مكاتب حكومية مختلفة، فيه يتم الحديث عن الصلاحيات في المجالس البلدية لا سيما وأن الصوت العربي يجب ان يكون حاضرا فيها لأخذ متطلبات المجتمع العربي وما يتلاءم معه بعين الاعتبار" .