logo

بينيت يقرر إبقاء ‘تسهيلات شهر رمضان‘ على حالها

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
08-04-2022 04:44:57 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:26

أفادت مصادر إعلامية انه لم يتم خلال جلسة تقييم الأوضاع التي عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية نفتالي بينيت، صباح اليوم الجمعة، في أعقاب العملية التي

 وقعت الليلة الماضية في مدينة تل أبيب، الإعلان عن الغاء التسهيلات للفلسطينيين التي تم الإعلان عنها في الأيام الأخيرة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.
وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت أنه سيكون بإمكان النساء والأطفال وقسم الرجال من الضفة الغربية الدخول لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى خلال رمضان.

" تسهيلات للدخول لأداء الصلوات في المسجد الأقصى "
ووفقا للقواعد التي صدرت حديثا بمناسبة شهر رمضان، سيُسمح للنساء من الضفة الغربية بالدخول دون تصريح لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، حسبما قال منسق أعمال الحكومة في المناطق الفلسطينية.
وسيُسمح أيضا للرجال فوق سن 50 عاما والأولاد الذين تقل أعمارهم عن 12 عاما بالدخول لأداء صلاة الجمعة، في حين سيكون بإمكان كل من هم بين سن 40-49 عاما بدخول المسجد الأقصى إذا كانوا يحملون تصريحا. ولن يُسمح لمن هم تحت سن 40 عاما بالدخول، وفقا للسياسة المعتادة، إلا إذا كانوا يحملون تصريحا يسمح لهم بدخول إسرائيل أيام الجمعة.
كما سيتم منح حوالي 5000 فلسطيني لديهم أقارب من الدرجة الأولى في إسرائيل تصاريح لزيارة أقاربهم بين الأحد والخميس خلال الأسبوع المقبل، وفقا لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق.
يذكر انه أسفر عن العملية التي وقعت الليلة الماضية مقتل شخصين، واصابة آخرين بجراح متفاوتة، وقد نفذ العملية فلسطيني، اتضح فيما بعد انه رعد حازم ( في العشرينات من عمره ) كما أعلنت مصادر فلسطينية، وهو من سكان مخيم جنين.



 
(Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)


 (Photo by AHMAD GHARABLI/AFP via Getty Images)