logo

مواجهات في محيط باب العمود في القدس- واعتقال 6 اشخاص

موقع بانيت وصحيفة بانوراما
05-04-2022 18:38:20 اخر تحديث: 18-10-2022 08:40:26

قالت مصادر فلسطينية ان "القوات الإسرائيلية، اعتدت مساء الثلاثاء، على المواطنين واعتقلت شابًا في محيط باب العمود في مدينة القدس". وأفادت المصادر

ذاتها "ان القوات الاسرائيلية اعتدت على المواطنين بالضرب والدفع، قبل أن تلاحق الشبان حتى منطقة وادي الجوز، وتطلق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاههم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات".

الشرطة: "اندلاع اعمال شغب في منطقة باب العمود"
من جانبها، قالت الشرطة الاسرائيلية في بيان صادر عنها: "مساء الثلاثاء بينما كان العديد من افراد الشرطة يعملون للسماح للكثيرين بإحياء شهر رمضان والوصول إلى البلدة القديمة في القدس وللحرم القدسي، بدأت أعمال الشغب في منطقة باب العامود الى جنب مع نداءات التحريض ، حيث أطلق عدد من المشاغبين الألعاب النارية والحجارة نحو افراد الشرطة".
واضاف بيان الشرطة: "في وقت سابق نشب شجار بين عدد كبير من المشتبهين بالقرب من باب العامود تخلل عشرات المشتركين وتم فضه بعد تدخل قوات الشرطة دون وقوع إصابات تذكر".

الشرطة: "اعتقال 6 شبان"
وتابع بيان الشرطة: "في اعقاب ذلك القي القبض على 6 مشتبهين بالإخلال بالنظام وإلقاء أغراض نحو الشرطة، كما وعملت قوات الشرطة للحفاظ على النظام العام في المنطقة ومن المتوقع القاء القبض على مشتبهين اخرين بضلوعهم في اعمال الشغب العنيفة".
ونوهت الشرطة إلى أن "غالبية الموجودين في المكان لم يشاركوا بشكل فعال في هذه الاعمال".
وقال الشرطة في بيانها إن "نفس القلة العنيفة الذين يختارون الإخلال بالنظام والشغب واستخدام العنف من أي نوع - يضرون أولاً وقبل كل شيء بجمهور كبير من المصلين والتجار والزائرين الذين يريد غالبيتهم العظمى الاحتفال برمضان بامن وسلامة والحفاظ على حرية العبادة. لن نسمح لهذه القلة التي تعمل للتحريض والعنف بتعطيل النظام. وندعو الجمهور إلى إحياء شهر رمضان وفق القانون والامتثال لتعليمات الشرطة وتجنب العنف والاخلال بالنظام". إلى هنا نص بيان الشرطة.


تصوير الشرطة