logo

ارتفاع كبير على طلب التسلح وتراخيص لأسلحة بعد العمليات

من فتح الله مريح مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما
04-04-2022 05:34:56 اخر تحديث: 18-10-2022 08:37:26

أثارت الموجة الاخيرة من العمليات، قلقًا كبيرًا في اوساط الإسرائيليين، ما ادى الى تصاعد الاقبال على طلبات الحصول على ترخيص لحمل سلاح، وهو ترخيص يحمله


Photo by JACK GUEZ/AFP via Getty Images

 حاليًا حوالي 140 ألف شخص. ووفقًا لبيانات وزارة الأمن الداخلي ، فقد تلقت الوزارة  بين 6 مارس و 27 مارس 1220 طلبًا جديدًا للحصول على ترخيص أسلحة نارية، أي بضعف 3.5 مرات أكثر مما كان عليه في مارس من العام الماضي. فبين 20 اذار/مارس و 27 اذار/مارس ، وقعت عمليات قاتلة في بئر السبع ، الخضيرة وبني براك، وتم تقديم 621 طلب ترخيص سلاح جديد، أي أكثر من ضعف ما كان عليه في الأسابيع السابقة من ذلك الشهر.

"الوضع الأمني في البلاد ليس في أفضل حالاته"
مئير البوخر (30 عامًا) من ريشون لتسيون، هو أحد الإسرائيليين الذين طلبوا من وزارة الأمن الداخلي تصريحًا لحيازة سلاح شخصي ، وقد قام بذلك بعد العملية التي وقعت في بئر السبع الأسبوع الماضي - قال :"الوضع الأمني في البلاد ليس في أفضل حالاته، وأرى أننا سنكون في حالة من الفوضى. كل يوم اثنين وخميس يتجدد التصعيد، وأريد إصدار رخصة سلاح لأنني أعتقد أنه اذا كان العديد من المقاتلين المسلحين في الشوارع فهذا سيعمل على ان يكون الشعور بالخارج أكثر أمانًا للمدنيين ، لذا يمكننا منع مثل هذه الحوادث ".